فيديو.. ألعاب نارية بحضور ترامب للاحتفال بعيد الاستقلال

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 تحتفل الولايات المتحدة السبت بذكرى عيد الاستقلال الذي يوافق 4 يوليو، وشهد جبل راشمور قرب مدينة كيستون الأمريكية بولاية داكوتا الجنوبية، فعاليات احتفالية تخللتها ألعاب نارية، وذلك بمناسبة يوم استقلال الولايات المتحدة.

وشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع زوجته ميلانيا، في تلك الفعاليات مفتتحا عطلة الاستقلال في البلاد، وذلك وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

فيما كانت أجواء هذه المناسبة تتميز بالحفلات والعروض الموسيقية والاستعراضات في الشوارع، مع حضور عدد كبير من الجماهير، ولكن ألغيت العديد من هذه الاحتفالات هذا العام، بسبب جائحة فيروس "كورونا" التي ضربت العالم.

 

وعيد الاستقلال، المعروف شعبيا بالرابع من يوليو، يرمز إلى يوم أعلنت 13 مستعمرة في عام 1776 انفصالها عن العرش البريطاني وتأسيس الولايات المتحدة الأميركية.

 

وأعلنت الوثيقة الاستقلال عن بريطانيا العظمى ونصت على أن "جميع البشر خلقوا متساوين، وأن لديهم الحق في "الحياة والحرية والسعي وراء السعادة".

 

يشكل عيد الاستقلال الذي هو أيضا عطلة وطنية فرصة للاحتفال والاستمتاع، ولا يكتمل أي موكب استعراضي من دون فرقة الأبواق والطبول التي يرتدي أفرادها الزي الذي كان شائعا في تلك الحقبة من الزمن.

 

 

 

 


 

ترشيحاتنا