عزل كامل داخل ولاية فيكتوريا الأسترالية لمواجهة انتشار كورونا 

صورة من الديلي ميل
صورة من الديلي ميل

وسط تطور وارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في استراليا أعلن رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيال اندروز عن إجراءات إغلاق كامل لما يقرب من 9 أبراج سكنية عالية الكثافة، بها ما يقرب لـ 3آلاف شخص.


وأشار أندروز في تصريحاته، السبت 4 يوليو، أنه سيتم تطبيق الاغلاق الكامل على السكان ومنعهم من المغادرة لأي سبب، موضحًا: "لن يدخل أحد باستثناء السكان العائدين إلى نازلهم، ولن يُسمح لأحد بالخروج من الأبراج لأي سبب".


ولفت أندروز على أنه سيتم نشر حوالي 500 شرطي عبر المنطقة السكنية في نوبات عمل مختلفة، وحول تلبية احتياجات السكان الرئيسية مثل الطعام والدواء، قال المسئول الأسترالي أن هذا الأمر سيكون بمثابة "مهمة لوجستية رئيسية"


وتابع موجهًا حديثة لهم: "سوف نعتني بكم".


وقال اندروز، وفقًا لما نقلته صحيفة الديلي ميل: "يمثل هذا تحديًا لم نوجهه من قبل، إن انتشار المرض والعزل داخل المساحات المجتمعية المشتركة في كتل سكانية بهذا الحجم يعني أن الفيروس يمكن أن ينتشر مثل حرائق الغابات، ومثل النار، نحتاج إلى وضع محيط حولها لمنعها من الانتشار".


يأتي هذا القرار في الوقت الذي أعلنت فيه ولاية فيكتوريا الأسترالية عن 108 إصابات جديدة، السبت 4 يوليو، وسط مخاوف من تصاعد الأعداد خلال الأيام القادمة.