صور| وصول 1036 مصريا لمينائي سفاجا ونويبع عائدين من السعودية والأردن 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وصول 1036 راكبا مصريا لمينائي سفاجا ونويبعن، ائدين من السعودية والأردن. 

واستقبل ميناء نويبع، العبارة آيلة التابعة لشركة الجسر العربي وعلى متنها 375 راكبا مصريا قادمة من ميناء العقبة الأردني، كما استقبل ميناء سفاجا العبارة القاهرة التابعة لشركة القاهرة للعبارات وعلى متنها 691 راكبا مصريا قادمة من ميناء ضبا السعودي. 

ووجه وزير النقل، قيادات هيئة مواني البحر الأحمر بالتنسيق مع محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر ووزارة الصحة (الحجر الصحي)، والجهات المعنية لسرعة إنهاء الإجراءات والحفاظ على تعليمات وزارة الصحة، حيث قامت فرق طبية متخصصة بالصعود على متن السفينتين ونهو إجراءات الفحص الطبي وإجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على العائدين وطاقم السفينتين وتم تعقيم الأمتعة والسيارات. 

كما تم زيادة عدد ضباط الجوازات ومفتشي الجمارك والشرطة لسرعة إنهاء الإجراءات فى أقل مدة زمنية وتفويج الركاب من السفينة في مجموعات صغيرة حفاظا على تعليمات وزارة الصحة بقواعد التباعد الاجتماعي. 

وكذلك تم توفير سيارة اسعاف بجوار السفينة لنقل أى حالة يشتبه فى اصابتها وتطهير وتعقيم السفينة قبل صعود الركاب وبعد نزولهم وكذلك تعقيم الأرصفةة والمنشآت والوحدات البحرية بالميناء فور مغادرة العائدين مع التزام كافة العاملين بالميناء بارتداء الكمامات والبدل الواقية اللازمة أثناء التعامل مع الجمهور.