سياحة البحر الأحمر: 150 فندقا استلموا شهادات الصحة والسلامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت منال صلاح، مدير مكتب وزارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر، أن هناك 150 فندقا سياحيا بمحافظة البحر الأحمر استوفوا شروط وضوابط استقبال نزلاء بعد إيفاد لجان تفتيش مكونة من وزارة السياحة، والصحة وغرفة المنشات الفندقية، وتسلموا بعد تفتيش اللجان شهادات الصحة والسلامة.

وأكدت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر أنه تمت الموافقة علي تشغيل 30 مطعم وكافتيريا سياحي بالمحافظة وذلك طبقا للضوابط والاشتراطات التي اقرها مجلس الوزراء، مؤكده علي أن سيتم إيفاد لجان للتأكد من تطبيق الضوابط والاشتراطات بها بشكل دوري تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار.

وكان أرسل قطاع المنشآت الفندقية السياحية، التابع لوزارة السياحة والآثار، خطابا معمما لجميع المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، يحذرهم من التعامل مع الكيانات الغير المرخصة، والتي تعمل خارج الاقتصاد الرسمي للدولة.

وقال الخطاب الموجه للفنادق السياحية "إنه في إطار التنسيق الدائم والمستمر مع الفنادق المختلفة وإيماء إلي تعامل بعض الفنادق المختلفة مع كيانات خارج الاقتصاد الرسمي للدولة، من خلال بيع البرامج والخدمات السياحية المختلفة للسائحين بالتأكيد علي ضرورة التعميم علي عدم التعامل مع الكاينات الوهمية ومكاتب الخدمات السياحية والتسويقية ومواقع الحجز اون لاين، غير الشرعية.


وأكد خطاب وزارة السياحة علي التعامل فقط مع شركات السياحة المرخصة الحاصلة علي ترخيص من وزارة السياحة والآثار ومواقع الحجز الالكترونية الشرعية، وأكد الخطاب أن فى حالة مخالفة ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، سيتم إيقاف نشاط المنشأة الفندقية، وكذلك رخصة المدير المسئول الصادرة من وزارة السياحة في حالة تكرار ذلك، سيتم إلغاء التراخيص السياحية للمنشأة.
 

 


 

ترشيحاتنا