التنمية المحلية: إحالة واقعة انهيار العقار المخالف على سائق الحفار بالجيزة للتحقيق

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اتصالا هاتفياً باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لمتابعة واقعة انهيار عقار مخالف أثناء عملية إزالته على حفار وبداخله سائقه بمنطقة بشيتل التابعة لمركز ومدينة أوسيم.

 واطمأن شعراوي خلال الاتصال على سلامة وصحة السائق ووجه بإجراء الكشف الطبي اللازم له، حيث أكد المحافظ أنه لم يصاب بأي أذى كما أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بين المشاركين في حملة الإزالة، والحفار الذي سقط عليه العقار انكسر جزء في مقدمته، مضيفاً أن العقار المنهار عبارة عن فيلا تم بناءها بشارع الكباش ببشتيل بدون الحصول على التراخيص اللازمة ومخالفة القانون وذلك على إرتفاع ٤ طوابق وعلي مساحة ٣٥٠ متر تقريباً.

ووجه وزير التنمية المحلية، بإحالة الواقعة للتحقيق لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة العاملين في حملة الإزالة وعدم تطبيق المعايير الهندسية في عملية الإزالة مملي تسبب في سقوط العقار فوق الحفار .

وشدد شعراوي، على ضرورة استمرار الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة فى حملات إزالة العقارات المخالفة سواء التي تم بناءِها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية .

طالب شعراوي، بضرورة التنبيه على مقاولي الهدم والأحياء والإدارات الهندسية بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة لحماية المشاركين في حملات الإزالة التي تشهدها المحافظة سواء عمال أو متابعين أو فنيين وعدم الإهمال في تنفيذ قرار الإزالة.