أخر الأخبار

بروتوكول تعاون بين الصحة وجامعة الأزهر لتشغيل مستشفيات الوزارة 

بروتوكول تعاون بين الصحة وجامعة الأزهر لتشغيل مستشفيات الوزارة 
بروتوكول تعاون بين الصحة وجامعة الأزهر لتشغيل مستشفيات الوزارة 

تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة ووزارة الصحة والسكان لتشغييل مستشفيات الوزارة من خلال أطباء كليات طب الأزهر بمحافظات مرسى مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

جاء ذلك في إطار رسالة مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، في خدمة الوطن والمواطن جنبا إلى جنب مع جهود الدولة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، حسب بيان المركز الإعلامي بالجامعة، أن البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية التنسيق والتعاون من أجل استثمار الإمكانيات المتاحة بالدولة لصالح المواطن المصري.

ولفت إلى أن هذا البروتوكول يأتي تنفيذا للسياسات الصحية للدولة وحرصا على تقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز لجميع المرضى المترددين على المستشفيات في جميع محافظات الجمهورية، حيث يلتزم القطاع الطبي بجامعة الأزهر بتلبية احتياجات المستشفى من خدمات أعضاء هيئة التدريس في كافة التخصصات، وكذلك عمل دورات تدريبية للأطباء المقيمين والأخصائيين بالمستشفيات وتدريب أطباء الزمالة المصرية.

حضر توقيع البروتوكول كلا من الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور مصطفى عبدالغني، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومن جانب وزارة الصحة الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان نائبا عن الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

 


 

ترشيحاتنا