مواطنو السلام يشتكون من حرق القمامة ليلاً

عمليات حرق القمامة ليلا
عمليات حرق القمامة ليلا

أرسل أحد المواطنين من سكان منطقة مدينة السلام في محافظة القاهرة صور عبر خدمة "واتس آب" صحافة المواطن «بوابة أخبار اليوم»، لغرق الشوارع الرئيسية في المدينة بالقمامة والمخلفات.

وقال: نحن سكان بلوك ٣٤ أطلس ٤ مساكن الاسكندرية مدينة السلام نعاني من روائح كريهه دائمة من القمامة، وادخنه هائلة ليلا جراء حرقها من مجهولين 

وكشف بعض سكان اطلس ٤ في مدينة السلام النقاب عن كارثة صحية خطيرة، حيث أن سكان المنطقة يلقون بالقمامة والمخلفات أمام السلم الرئيسي للخروج إلى الشوارع العمومية، ولا يوجد صناديق قمامة بالمنطقة.

وقال الحاج محمد أحد التضررين من إلقاء القمامة امام البلكونة الخاصة به ان هذا الأمر كارثي، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ رئيس الحي بهذه الكارثة والذي قام بدوره بتشكيل لجنة من إدارة الرقابة والرصد البيئي لمنع تلك الممارسات، إلا أن البعض قد كرر الواقعة وألقى بالقمامة في نفس المكان، دون مراعاة للمرضى والسكان. 

وأضاف الحاج محمد أن بعض المحافظات قد وافقت على شراء صناديق جديدة لتجميع القمامة، وذلك كمرحلة أولى لتنفيذ منظومة النظافة، وطالب المسئولين بحي السلام بتوفير صناديق قمامة.

وأكد انه لابد من عقوبة رادعة لكل المخالفين، لأننا وبصراحة شديدة اصبحنا نعيش وسط القمامة

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم»، شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس آب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 


 

ترشيحاتنا