صبحي يترأس إجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

انطلق اليوم إجتماع المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب فى دورته الـ ٤٠ للصندوق العربي للأنشطة الشبابية والعربية، وكذلك الدورة رقم ٦٥ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضه العرب، برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب، عبر الفيديو كونفرانس، وبحضور وزراء الشباب والرياضة العرب أعضاء المكتب التنفيذى.

واستهل صبحي كلمته بالترحيب بالأستاذ أحمد قعلول وزير الشباب والرياضة بالجمهورية التونسية، والأستاذ عدنان درجال وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق، اللذين انضما إلى عضوية المكتب التنفيذي، خلفا لكل من الأستاذة سنية بن الشيخ وزيرة الشباب والرياضة السابقة بالجمهورية التونسية، والدكتور أحمد رياض أبو طالب العبيدي وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق، متمنياً لهما كل التوفيق.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أهمية التعاون في تطوير الأنشطة والبرامج التي تُنفذ والتي ساهمت بشكل كبير علي تبادل الخبرات وترسيخ القيم والمبادئ بين الشباب العربي، مشدداً علي ضرورة إعطاء فرص لعدد أكبر من الشباب في المشاركة في الأنشطة والفعاليات والبرامج التي يتم تنفيذها حالياً عن طريق الفيديو كونفرانس أو مستقبلا بعد إنقضاء أزمة كورونا .

وأضاف صبحي أن الجميع يجب أن يعمل علي مساعدة الشباب في كل البلدان وتشجيعهم علي الإبداع والإبتكار في الأنشطة التي يشاركون فيها، والعمل علي نشر خبراتهم بين الشباب العربي المشارك في الفعاليات الأمر الذي يساعد كل الشباب المشارك علي التقرب من بعضهم البعض.

وناقش الإجتماع إقامة اللقاء ال ١٧ لشباب العواصم العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، مقترح إقامة مؤتمر لنصرة القدس الشريف، برنامج تمكين الشباب العربي بالمملكة العربية السعودية، الصالون الشباب العربي عن بعد " رؤية الشباب العربي لما بعد الكورونا"، برنامج محاكاة برلمان الشباب العربي، التأكيد علي تنفيذ التوجيهات الصادرة عن المؤتمر الدولي للمبادرات الشبابية بإستخدام تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بدحر الإرهاب والذي أقيم في مصر يناير ٢٠٢٠.

فيما نقلت هيفاء أبو غزالة، أمين عام المساعد للجامعة العربية ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية تحيات أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية للوزراء.

حضر الإجتماع الدكتورعمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية والأستاذ عبد المنعم الشاعري مدير ادارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية.