خالد بن سلمان: تقرير الأمم المتحدة كشف وجه إيران المظلم

نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان
نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان

أكد الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب وزير الدفاع السعودي، أن تقرير الأمم المتحدة كشف عن وجه إيران المظلم على المنطقة.

وأوضح الأمير خالد بن سلمان، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأربعاء الأول من يوليو، «تقرير الأمم المتحدة الذي يثبت تورط النظام الإيراني بالهجمات التخريبية على المملكة يبين الوجه الحقيقي لهذا النظام برؤيته الظلامية للمنطقة، في نفس الوقت الذي يبحث فيه جيرانه عن استقرار المنطقة وعلاقات حسن الجوار».

وأضاف نائب وزير الدفاع السعودي، أن «قرار المملكة بطلب تحقيق أممي مستقل جاء لتأكيد ما نعرفه عن النظام الإيراني، وليقوم المجتمع الدولي بدوره لإيقاف ممارساته الخارجة عن القوانين والأعراف الدولية ومنع توريد الأسلحة له بأي شكل كان».

وأدان أعضاء مجلس الأمن الدولي الغارات التي شنتها الطائرات بدون طيار والهجمات الصاروخية التي استهدفت مؤخرا المملكة العربية السعودية،واستهدفت المنشأت النفطية التابعة لشركة أرامكو، مجددين تأييدهم لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة للوقف الفوري للأعمال العدائية.

وشدد أعضاء المجلس في بيان صحفي نشره المجلس مساء الإثنين الماضي، على دعمهم الثابت لجهود المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن جريفيث للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، والتدابير الإنسانية والاقتصادية الأخرى الرامية لاستئناف عملية سياسية شاملة في اليمن يشرف عليها اليمنيون بأنفسهم، وذلك على النحو المبين في قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216 (2015)، وكذلك ما جاءت به مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.