بعد التعافي.. خروج 101 حالة كورونا من مستشفى قنا العام

 خروج وتعافي 101 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى قنا العام
 خروج وتعافي 101 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى قنا العام

أعلن  كمال شلبي سكرتير عام محافظة قنا، عن خروج وتعافي 101 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، من مستشفى قنا العام، منذ تحويلها إلى مستشفى لعزل المصابين بالفيروس.

جاء ذلك خلال زيارة سكرتير المحافظة الميدانية للمستشفى على رأس اللجنة المختصة بالمرور على مستشفيات العزل، لمتابعة مدى التزام الفريق الطبي في الحضور وتوافر كافة الاحتياجات.

وتابع "شلبي"، تقييم التعامل مع المرضى المصابين بفيروس كورونا ومعايير الاشتراطات الصحية لسلامة الغذاء، كما تفقد حالة مبنى المستشفى والمرافق والبنية الأساسية والمعمل والصيدلية ومخازن الأدوية والمستلزمات الوقائية، مشيرا إلى أن الأدوية والمستلزمات الوقائية تكفي لسد الاحتياجات المستقبلية للأطباء والمرضى المعزولين بالمستشفى وكذلك مرضى العزل المنزلي.

وأضاف السكرتير العام، أن اللجنة تأكدت من انتظام الأطباء وهيئة التمريض في العمل، حيث تم الاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف وجداول النوبتجيات اليومية بجانب متابعة مستوى النظافة العامة بالمستشفى والاشتراطات البيئية وعملية الفصل الآمن للمخلفات الطبية الخطرة، موجها مسئولي المستشفى بضرورة تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية والتنظيمية الخاصة بصرف البروتوكول العلاجي للمخالطين.