موقع رئاسة الجمهورية عن السياحة: مصر أم الدنيا ووجهة للسائحين من كل العالم

السياحة في مصر
السياحة في مصر

شهد قطاع السياحة دعم واهتمام كبير من الدولة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، كون السياحة شريان الاقتصاد القومي للبلد.


- السياحة في مصر

ومن مظاهر اهتمام الدولة بقطاع السياحة، خصص موقع رئاسة الجمهورية صفحة متخصصة لقطاع السياحة تحت عنوان "السياحة في مصر".


وجاء فيها أن مصر أم الدنيا، ووجهة يقصدها السائح من جميع أنحاء العالم، تضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية الفريدة، فضلًا عن العجائب والكنوز الأثرية، والتي طالما كانت السمة المميزة لمصر، حيث يقبل الكثير من السائحين على الزيارة لاكتشاف الأهرامات وأبو الهول، بالإضافة إلى بقايا الحضارة المصرية القديمة والتي تعكس التاريخ الإسلامي والقبطي والروماني واليوناني، والفرعوني ".


وتشتهر السياحة في مصر، بكونها موطن الحضارة القديمة، بفنها، ومعابدها، كما أنها أيضًا وجهة مميزة بين محبي الاستمتاع بالشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى المعابد القديمة والمصنوعات اليدوية، هناك أيضًا الكثير فلكل مدينة في مصر سحرها الخاص الذي يمكنك اكتشافه من خلال تاريخها وثقافتها وأنشطتها المختلفة.


وتعد مصر قلب الوطن العربي النابض بالحياة، والمغطى بالجمال، والمملوء بالدفء، والمجلل بالقدسية. وتعد أرشيفًا تاريخيًا عالميًا بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني، فهي التي على أرضها برزت حضارات، هي التي تنافس الجميع على حبها والتغني بها، هي عاصمة الفن والحياة، وعاصمة الثقافة والعلم والدين.

يذكر أن الحكومة المصرية قامت بجهد كبير لاستعادة الحركة السياحية بكامل قوتها، حيث حملت الدولة على عاتقها منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولية، مهمة استعادة مصر مكانتها لتكون في مقدمة قائمة المقاصد السياحية على مستوى العالم، خاصة بعد نجاح مصر في استعادة الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي.

 وكان لقطاع السياحة اهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه المسئولية، فعقد اجتماعات واسعة مع مستثمري السياحة بمختلف المنتجعات السياحية للسماع لمشاكلهم ووضع رؤية شاملة لزيادة أعداد السياح الوافدة لمصر وجذب الملايين لمصر، حيث تعد السياحة أحد أهم القطاعات الاقتصادية التي تساهم في زيادة الدخل القومي.

 وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي بجولات دولية لكثير من الدول الأجنبية وعقد مؤتمرات دولية باستضافة الكثير من الدول العربية والأجنبية، حتى يبعث رسالة قوية لدول العالم بأن مصر تشهد استقرارًا أمنيًا وسياسيًا كبير.

 

 

لتصفح موقع رئاسة الجمهورية: اضغط هنا