كل ما تريد معرفته.. جولة شاملة في الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اعتادت الدولة على التواصل والوصول إلى الشعب بكافة الفئات من خلال قنوات مختلفة، كان أحدثها تدشين الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية، كنافذة جديدة للاطلاع على كافة المستجدات في أي وقت.


وفي جولة أجرتها «بوابة أخبار اليوم»، في موقع الرئاسة، رصدنا أبرز ما يضمه الموقع، وجاء كالتالي:


- 3 لغات مختلفة

تبدأ الصفحة الرئيسية بإبراز شعار جمهورية مصر العربية باللون الذهبي على الجانب الأيمن، فيما يأتي على الجانب الأيسر إمكانية اختيار تصفح الموقع بثلاث لغات مختلفة هي: «الإنجليزية والفرنسية والعربية».


- 5 تبويبات رئيسية

أما الشريط الرئيسي فيضم تبويبات: «مصر – الرئاسة – الأخبار – القصور الرئاسية – افتتاحات رئاسية ومشروعات قومية»، وبالنقر على أي تبويب يظهر تفاصيل التبويب.


- عرض أبرز الأخبار 

يأتي بعد ذلك جزء مخصص لأبز الأحداث تعرض بالتتابع على قائمة متحركة «سلايد»، تُظهر تاريخ الخبر مع صورته الأبرز وعنوانه، وبالنقر عليه يتم الانتقال إلى صفحة الخبر لقراءته ومعرفة تفاصيله بالكامل.


وضم الـ«سلايد» أخبار متنوعة، منها «كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو»، و«ترميم قصر البارون إمبان بمنطقة مصر الجديدة».


- أهم الفعاليات والخطب

يلي ذلك تقسيم يضم 3 تبويبات، وهي: «الفعاليات والمؤتمرات، وخطب الرئيس، والرئيس يجيب»، ويضم التبويب الأول الفعاليات والمؤتمرات ومشاركات الرئيس في القمم والمؤتمرات والمنتديات السياسية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية والبيئية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.


أما تبويب خطب الرئيس، فيتميز بالطرح بوضوح ودقة للقضايا وتحديد الأولويات واختيار التوقيتات، وتعكس حرص الرئيس على مخاطبة الرأي العام ومشاركة الشعب بمنتهى الصدق والشفافية.


وفي التبويب الثالث الذي يأتي بعنوان «الرئيس يجيب»، فيعد نافذة للتواصل مع جميع أطياف الشعب، لتعميق الحوار والمشاركة المجتمعية من خلال الإجابة عن الأسئلة التي ترد في جلسة اسأل الرئيس في المؤتمر الوطني للشباب.


- عرض آخر الأخبار 

ويأتي فيما بعد، عرض لآخر الأخبار الخاصة بالشئون الداخلية والخارجية وبرقيات، وغيرها من الأخبار التي تخص جمهورية مصر العربية.


- أبرز المبادرات الرئاسية

ويضم الموقع 3 تبويبات عن المبادرات الرئاسية، ومنها: "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير الحياة الكريمة والارتقاء بمستوى الخدمات للفئات الأولى بالرعاية.


و"دعم صحة المرأة المصرية"، وهي مبادرة تهدف إلى الكشف المبكر عن أورام الثدي والتوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية وتوفير العلاج.


و"نور حياة"، والتي انطلقت بهدف مكافحة ضعف وفقدان الإبصار من خلال التشخيص وتوفير العلاج المبكر بالمجان.


- مكتبة الفيديو

ويضم الموقع معظم الأحداث الرئاسية والفعاليات موثقة بالفيديو بأعلى جودة، لمعايشة الأحداث صوت وصورة والتعرف على كل جديد.

 


- روابط مهمة

ويضم الموقع فيما بعد عدد من الروابط المهمة، والتي تنقل المتابع للوزارات المختلفة بالنقر على اسم الوزارة التي يرغب في تصفح موقعها.


- معلومات تهمك

أما في نهاية الصفحة الرئيسية، فتوجد العديد من البتويبات والتي تساعد المتابع على معرفة معلومات تهمه منها التعرف على الدستور المصري، والعطلات الرسمية، والسياحة في مصر، والرؤساء السابقون، والأوسمة الرئاسية والحائزون عليها، بالإضافة إلى الافتتاحات الرئاسية والمشروعات القومية.

 

لتصفح الموقع: اضغط هنا

 


 

ترشيحاتنا