«الصحة العالمية» تحسم الجدل حول فاعلية «كلوروكين» في علاج مرضى كورونا

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية د.عبدالناصر أبوبكر، أن هناك أدوية لا تنصح منظمة الصحة العالمية باستخدامها في علاج المصابين بفيروس كورونا، حيث أنها عديمة الفائدة في علاج هذا المرض. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء الأول من يوليو، عن طريق الفيديو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد «COVID-19» والدور المهم للأفراد والمجتمعات في احتواء انتشار الجائحة بعد اتجاه بلدان كثيرة لرفع القيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

وأوضح مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية د.عبدالناصر أبوبكر، أن الأدوية المشار إليها تشمل الـ«كلوروكين» وأدوية أخرى، وذلك بعد اختبارها من قبل المنظمة، مشيرا إلى أن قرار المنظمة لا يؤثر في علاج فيروسات أخرى عرفت بفاعليتها في مواجهتها.


يشمل المؤتمر الصحفي، تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، إرشادات منظمة الصحة العالمية لحماية الأفراد والمجتمعات في ظل رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية، إلى جانب الإجابة على أسئلة الإعلاميين.
 
يتحدث في المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، ومدير الطوارئ الصحية  الإقليمي د. ريتشارد برنان، واستشاري وبائيات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د. أمجد الخولي، ومدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ د. بيير نيبث. 
 

 


 

ترشيحاتنا