الصحة العالمية: لا يوجد أي دليل على تحور فيروس كورونا

مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية د.عبدالناصر أبوبكر
مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية د.عبدالناصر أبوبكر
احمد جلال
 

أكد مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية د.عبدالناصر أبوبكر، إنه لا يوجد أي دراسة أو دليل على تحور فيروس كورونا على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء الأول من يوليو، عن طريق الفيديو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد «COVID-19» والدور المهم للأفراد والمجتمعات في احتواء انتشار الجائحة بعد اتجاه بلدان كثيرة لرفع القيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

قال د.عبدالناصر أبوبكر، إن المنظمة تواجه أزمة مع الدول التي قامت بتخفيف الاحترازات الوقائية ولكن نجاح الحكومات في إشراك المجتمع في القرارات والتدابير الاحترازية مهم وسيساعد في احتواء الفيروس.


يشمل المؤتمر الصحفي، تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، إرشادات منظمة الصحة العالمية لحماية الأفراد والمجتمعات في ظل رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية، إلى جانب الإجابة على أسئلة الإعلاميين.
 
يتحدث في المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، ومدير الطوارئ الصحية  الإقليمي د. ريتشارد برنان، واستشاري وبائيات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د. أمجد الخولي، ومدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ د. بيير نيبث.