الصحة العالمية: هناك 130 لقاحا يجري تطويرها للتحصين ضد فيروس كورونا

 د.رنا الحجة
د.رنا الحجة

قالت مديرة الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.رنا الحجة، إنه لا يوجد معرفة حول موعد انتهاء وباء كورونا ولا أحد في العالم ذلك.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء الأول من يوليو، عن طريق الفيديو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد «COVID-19» والدور المهم للأفراد والمجتمعات في احتواء انتشار الجائحة بعد اتجاه بلدان كثيرة لرفع القيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

وأضافت «الحجة» أن هناك 130 لقاح لفيروس كورونا يجري تطويرهم، وهناك 10 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية ، مؤكدة أنه عندما يتوفر اللقاح سيتوفر للجميع بشكل عادل.

وأوضحت «الحجة» أن المنظمة وضعت معايير لخروج المرضى من المستشفيات، وبناء عليها يتم تحديد الشفاء من المرض، لافتة إلى أن مرور 10 أيام على انتهاء الأعراض يعد مؤشرا على شفاء المريض.


يشمل المؤتمر الصحفي، تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19، إرشادات منظمة الصحة العالمية لحماية الأفراد والمجتمعات في ظل رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية، إلى جانب الإجابة على أسئلة الإعلاميين.
 
يتحدث في المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د. أحمد المنظري، ومدير الطوارئ الصحية  الإقليمي د. ريتشارد برنان، واستشاري وبائيات، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط د. أمجد الخولي، ومدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ د. بيير نيبث. 

 


 

ترشيحاتنا