إصابات فيروس كورونا في قارة أفريقيا تكسر حاجز الـ«400 ألف»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سجلت قارة أفريقيا أكثر من 11 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، حيث تجاوزت إصابات الفيروس التاجي حاجز الـ400 ألف حالة في القارة السمراء.

وجرى تسجيل 11 ألفًا و611 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، يوم الثلاثاء 30 يونيو، في مختلف بلدان القارة، ممال رفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس إلى 407 آلاف و925 حالة إصابة.

وفي الوقت ذاته، شهدت قارة أفريقيا قبيل انقضاء يوم الثلاثاء تسجيل 270 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، مما جعل عدد وفيات الفيروس في القارة السمراء يكسر حاجز العشرة آلاف بتسجيل 10 آلاف و184 حالة وفاة، بنسبة وفياتٍ لمرض "كوفيد-19" تبلغ 2.5% تقريبًا.

وتعد قارة أفريقيا هي أكثر قارات العالم حظًا فيما يتعلق بتفشي وباء فيروس كورونا، وهي القارة الوحيدة التي لم تبلغ حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا، في حين أدنى القارات إليها من حيث عدد الإصابات هي أمريكا الجنوبية، التي تجاوز حاجز المليوني إصابة، وبها أكثر من مليونين و237 ألف حالة إصابة.

وتعتبر عدد إصابات فيروس كورونا في قارة أفريقيا مجتمعة أقل من عدد الإصابات في أربع دول حول العالم منفردة، وهي الولايات المتحدة، البرازيل، روسيا، الهند، على الترتيب.

وأكثر بلدان أفريقيا وباءً بفيروس كورونا هي جنوب أفريقيا بتسجيلها 151 ألفًا و209 إصابات بفيروس كورونا، في حين تعتبر مصر الأكثر تسجيلًا لحالات الوفاة بـ2953 حالة وفاة بالفيروس حتى الآن.

 


 

ترشيحاتنا