[x]

خاص| خبراء نفسيين لطلاب الجامعات: احذروا السوشيال ميديا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المجلس الأعلى للجامعات- منذ أيام- إجراء امتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي ٢٠٢٠، بكافة الجامعات والمعاهد اعتبارا من ١ يوليو، ويترك المجلس للجامعات اعتماد مواعيد وجداول الامتحانات وفقا لظروف كل جامعة.

 

وأكد د. جمال فرويز استشاري الطب النفسي بالأكاديمية العسكرية لـ"بوابة أخبار اليوم" أن جميع الطلاب حاليا لديهم توتر من اقتراب موعد الامتحان ولكن يجب على كل طالب أن يهدأ وأن يبتعد عن السوشيال ميديا وخاصة الترند لأنه من الممكن أن تكون امتحاناتهم ترند الأيام الحالية وسوف تكثر الشائعات لأن معظم أخبار السوشيال ميديا ما هي إلا مجرد أكاذيب في أغلب الأحيان لا تدوم كثيرا وسوف يبحث المستخدمون لها عن شائعة أخرى لتتصدر الترند ولكن سيبقي بداخل ذهن كل طالب مخاوف كاذبة من أخبار كاذبة ناتجة عن اتباعه للسوشيال ميديا سوف تؤثر عليه بالسلب وتفقده تركيزه.

 

وأضاف د. جمال أنه يجب على كل طالب أن يقوم بإعداد جدول ومخطط لبدء المذاكرة بهدوء تام ولا يخشى فيروس كورونا مثل امتحانات الثانوية العامة ما تمت بسلام سيتم تنفيذ امتحانات الجامعات بسلام.

 

وقدم الخبير النفسي د. إبراهيم عز الدين عدة نصائح لطلاب المرحلة النهائية في ظل الأزمة العالمية التي يواجهها العالم وهي جائحة فيروس كورونا وكان من أهم تلك النصائح هي البعد عن السوشيال ميديا.

 

حيث أكد د.عز الدين أن السوشيال ميديا مليئة بالشائعات ولأن الفترة الماضية العديد من الطلبة كان تركيزهم واهتمامهم بالسوشيال ميديا واضح جدا فعندما يقوم الطالب ببدء المذاكرة يجب أن يعطي المخ فترة استراحة من السوشيال ميديا ليستطيع أن يكون تركيزه في المذاكرة فقط.

 

وأضاف د. إبراهيم أنه لا داعي للتوتر وبالنسبة لفيروس كورونا يجب أتباع الاجراءات الاحترازية المتبعة من قبل منظمة الصحة العالمية.
 

 


 


 

 

ترشيحاتنا