تعرف على مواعيد صرف السلع التموينية الجديدة

التموين والتجارة الداخلية
التموين والتجارة الداخلية

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، قرارا بتعديل مواعيد صرف السلع التموينية من المنافذ التموينية لتبدأ من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 9 مساءا، بدلاً من الساعة 7 صباحا إ الساعة 7 مساءا .

وأشار المصيلحي - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إلى أن قرار التعديل لتلك المواعيد يأتي لتسهيل عملية صرف السلع التموينية للمواطنين، وإتاحة فرصة كبيرة من الوقت في اليوم الواحد لمدة ١٢ ساعة للسماح لهم لصرف كل احتياجاتهم من السلع التموينية، ويأتي القرار متسقاً مع القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، بعد قرار تنظيم عمل المحال التجارية لتكون حتى التاسعة مساءً.

ومن ناحية أخرى، أكدت شركتي الجملة (العامة/ المصرية) والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بأنه قد تم تسليم كافة السلع التموينية لكل منافذ الصرف لصرفها لمستحقي الدعم على بطاقة التموين بدءا من الغد، وسيتم استكمال أعمال الاستعاضات للبدالين، ومنافذ مشروع جمعيتي اعتباراً من السبت 4/7/2020، نظرا لعمليات الجرد السنوي التي تتم في 30/6 من كل عام.

وأهابت الوزارة بالمواطنين أثناء عمليات صرف السلع التموينية، مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، حفاظاً علي الصحة والسلامة العامة، للحد من انتشار فيروس كورونا.