«من يومين إلى 3 أيام».. ننشر نسب حضور الطلاب بالجامعات في العام الدراسي الجديد

الطلاب في الجامعات
الطلاب في الجامعات

استعرض د. محمد لُطيِف، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، خطة وزارة التعليم العالى الخاصة بالعام الجامعى 2020/2021، مؤكدا أنه سيتم تقسيم الطلاب بالجامعات المصرية إلى مجموعات صغيرة لمنع التزاحم وتحقيق التباعد الاجتماعي.

ونوه بأن كل عضو من أعضاء هيئة التدريس سيكون مسؤولا عن عدد من المجموعات، على أن يتم تطبيق النظام "الهجين" والذي يجمع بين تنفيذ التعليم المباشر والتعليم عن بعد "الإلكتروني" معا بنسبة 60% مباشر إلى 40% إلكتروني بالكليات العملية، و50% تعليم مباشر إلى 50% تعليم عن بعد للكليات النظرية، مشيرا إلى أن هذا النظام سيكون نظاما دائما وليس إجراءً مؤقتا بسبب فيروس كورونا.

وأضاف لطيف، خلال لجنة التعليم والبحث العلمي اليوم، أنه سيتم مراعاة الإجراءات الاحترازية مع بداية العام الدراسة الجديد للجامعات، وأن ارتداء الكمامات سيكون إلزاميا للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد أن نسبة الحضور بالجامعات مع العام الدراسى الجديد ستكون يومين لطلاب الكليات النظرية و3 أيام لطلاب الكليات العلمية على أن يتم مواصلة الأيام الباقية من خلال التعليم عن بعد إلكترونيا مع عقد الأنشطة والحلقات النقاشية إلكترونيا ويدير كل عضو هيئة تدريس عدة مجموعات.