شركة أمريكية: علاج كورونا المنتظر سيصل سعره لـ38 ألف جنيه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت شركة جيلياد ساينسز الأمريكية، اليوم الاثنين 29 يونيو، إن سعر عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات، الذي تشرف الشركة على إنتاجه سيبلغ 2340 دولارًا للمريض الواحد في الدول الأكثر ثراء، والتي وافقت على إرسال كل إمداداتها منه تقريبًا للولايات المتحدة خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وهذا المبلغ يساوي بالجنيه المصري 37 ألفًا و814 جنيهًا، أي ما يعادل تقريبًا 38 ألف جنيهٍ تقريبًا.

وتقرر اعتماد لقاح ريمديسيفر لعلاج فيروس كورونا، وتم اعتباره أحد العلاجات التي اتضح أنها تغير مسار "كوفيد-19"، بعد أن ساعد العقار، الذي يؤخذ عن طريق الوريد، على تقصير فترات التعافي في المستشفيات في التجارب السريرية.

وقال دانييل أوداي، الرئيس التنفيذي لشركة جيلياد، إن السعر يقل كثيرًا عن القيمة التي يوفرها نظرًا لأن الخروج من المستشفى مبكرًا يمكن أن يوفر نحو 12 ألف دولار للمريض في الولايات المتحدة.

وتفشى فيروس كورونا بصورةٍ كبيرةٍ في مختلف أنحاء العالم، وبلغت إصاباته حول العالم أكثر من 10 ملايين و330 ألف حالة إصابة، من بينها ما يزيد عن نصف مليون حالة وفاة بمرض "كوفيد-19" بنحو 6 آلاف حالة وفاة.

وحتى الآن تعافى أكثر من 5 ملايين و600 ألف مصابٍ من مرض "كوفيد-19"، في حين لا يزال هناك ما يربو على 4 ملايين و215 ألف مصابٍ بالفيروس حتى الآن.

ولم يتم حتى الآن إنتاج لقاحٍ يمكنه من القضاء على فيروس كورونا، وهو ما تسبب في تفشي الوباء بصورةٍ مهولةٍ حول العالم، وزيادة عدد حالات الوفاة، الذي تخطى النصف مليون حالة وفاة.