[x]

إيبارشية البحر الأحمر تعلن فتح كنائسها مع اتباع الإجراءات الوقائية

إيبارشية البحر الأحمر
إيبارشية البحر الأحمر

افتتحت إيبارشية البحر الأحمر للأقباط الأرثوذكس، اليوم، كنائسها لصلاة القداسات الإلهية بنسبة إشغالات 25% من مقاعد كل كنيسة، حيث ستقام القداسات بالكنائس أيام السبت والاثنين والأربعاء والخميس من كل أسبوع، مع تخصيص أيام الجمعة والأحد والثلاثاء لأعمال التطهير.

وأكدت إيبارشية البحر الأحمر أن ذلك بعد الاطمئنان من الجهات المختصة بمديرية الصحة بمحافظة البحر الأحمر، والتأكد من تصنيف المحافظة ضمن الأماكن الأقل إصابة من فيروس كورونا بالجمهورية، وبعد تشاور مع الأنبا إيلاريون والآباء كهنة الإيبارشية، وبعد مباركة وأخذ الحل من البابا تواضروس الثانى.

وأكدت إيبارشية البحر الأحمر، أنه سيقام بكل كنيسة قداسات خلال الأيام المحددة بعدد الآباء كهنة الكنيسة، بمعنى الكنيسة التى يخدم بها 3 آباء كهنة يصلى بها 3 قداسات متتالية، ويكون القداس الأول من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 7:30 صباحا، والقداس الثانى من الساعة 8 حتى الساعة 9:30، والقداس الثالث من الساعة 10 حتى 11:30، ويتم تطهير الكنيسة بالكامل فى النصف ساعة التى تتوسط القداس والآخر، وحضور القداسات سيكون لشعب كل منطقة مع الأب الكاهن المسئول عن افتقاد منطقتهم، وبعد ملء استمارة بيانات يحتفظ بها الأب الكاهن ويتم حضور القداس من خلالها حتى لا يصلى بعض الأشخاص عدة قداسات على حساب باقى شعب المنطقة.

وعن طريقة الدخول للكنيسة سيتولى أعضاء الكشافة تنظيمها، وسيتم قياس درجة حرارة كل مصلى قبل الدخول وسوف يتوفر مطهرات ومعقمات على باب الكنيسة، والدخول سيكون إجباريا بإرتداء الكمامة، وستكون هناك مسافة متر من جميع الجهات بين كل مصلى والآخر داخل صحن الكنيسة.

كما أن دخول القداس سيكون بأسبقية الحضور للكنيسة وعند اكتمال نسبة 25% من مقاعد الكنيسة لن يسمح بالدخول، حرصا على سلامة الشخص نفسه وباقى المصلين.

 


 


 

 

ترشيحاتنا