فيديو| العناني: اختيار المحافظات ذات الكثافة السكانية المنخفضة لعودة الفتح التدريجي للسياحة في مصر

الدكتور خالد العناني وزير السياحة
الدكتور خالد العناني وزير السياحة

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة، أنه تم اختيار المحافظات ذات الكثافة السكانية المنخفضة والأقل في نسب الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى الأماكن المكشوفة، والتي تلتزم بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، لعودة الفتح التدريجي للسياحة في مصر.

وأشاد إلى أن وزارات الصحة والطيران والسياحة تعمل ضمن فريق عمل تحت إشراف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء؛ لمتابعة خطة عودة السياحة، قائلا: «مستعجلناش على عودة السياحة وبدأنا بالسياحة الداخلية».

وأضاف وزير السياحة خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مانشيت»، المذاع  على قناة إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن الاستعداد لعودة السياحة  المصرية لا يعني أن أعداد كبيرة من السياح سيأتون من الخارج لزيارة مصر، نظرًا لأن أزمة فيروس كورونا عالمية.

وأوضح "العناني" أنه تفقد اليوم عددًا من المناطق السياحية وفنادق ومتاحف محافظة مطروح، فضلًا عن تفقده لمستشفى العلمين في مطروح؛ للتأكد من جاهزيتها لاستقبال حالات الاشتباه أو الإصابة بكورونا، بالإضافة إلى تفقد عددا من المناطق السياحية بالمحافظة والتي تم تطويرها لتصبح أكثر جذبا لاستقبال الزائرين والسائحين؛ منها مناطق شاطئ الغرام و حمامات كليوباترا والممشى السياحي، وذلك بصحبة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.