عمرها 51 يوما| «المستشفيات التعليمية» تعلن تعافي أصغر مريضة «كورونا» في وحداتها

الطفلة قيل مغادرة المستشفى
الطفلة قيل مغادرة المستشفى
احمد جلال
 

أعلنت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الخميس 25 يونيو، تعافي طفلة عمرها 55 يوما، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وخروجها من مستشفى الأحرار التعليمي. 

وعلق رئيس الهيئة د. محمد فوزي السودة، بأن هذه الحالة تعد أصغر مريضة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفيات الهيئة، وتم التعامل معها بحرفية شديدة على أيدي طاقم طبي مميز بمستشفى الأحرار التعليمي إلى أن تعافت وخرجت بتوفيق من الله سبحانه وتعالى.

وأفاد مدير مستشفى الأحرار التعليمي د. عبد الكريم العراقي، بأن الطفلة دخلت المستشفى وعمرها 49 يوم وكانت تعاني من ارتفاع بالحرارة والتهاب رئوي وتشنجات وذلك بعد مخالطتها للأم المصابة بكورونا، وتم عمل مسحة للطفلة، وتبين إيجابيتها، وتم حجزها بالعناية المركزة للأطفال تحت إشراف د.جيهان عامر، زميل طب الأطفال.

وأضاف د. عبد الكريم العراقي، أنه تم علاجها طبقا للبروتوكول العلاجي المتبع على أيدي نخبة مميزة من أطباء الأطفال، وهم د. طارق دسوقي، ود. وفاء جوهر ود. هبة عبدالحميد ود. أسامة الوحلان، ود.هدي عبدالفتاح، ود. نبيلة عبدالله، والدكتورة فوزية محمد، والدكتورة رحاب محمد، والدكتور عباده دسوقي.

وأشار إلى أن الحالة استقرت وتحسنت تماما مع الخروج للعزل المنزلي مع الوالدين لاستكمال باقي العلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان المتبع حاليا.