أستاذ جراحة القلب يطالب بضبط صرف دواء علاج كورونا

الدكتور جمال سامي جراح أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس
الدكتور جمال سامي جراح أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس

ناشد الدكتور جمال سامي جراح أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة، بتفعيل الرقابة وبشدة على سوق الدواء المصري في ظل وجود تلاعب والذي أسفر عن اختفاء معظم الأدوية الخاصة لبروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد .

وقال "سامي" خلال مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز:"شهدنا فى الفترة الأخيرة عدة أزمات متوالية بشأن نقص الأدوية في الصيدليات، وخصوصا الأدوية الخاصة بنزلات البرد وارتفاع درجة الحرارة والمقويات والفيتامينات.

وتابع:" تأتي هذه الأزمة فى ظل تكالب المواطنين على شراء الأدوية بشراهة من الصيدليات اعتقادا منهم بأن كثرة كمية واختلاف أنواع الدواء هو ما سيحميهم من فيروس كورونا وعلى الجانب الآخر نرى العديد من المواطنين يعانون من نقص الأدوية في الصيدليات في ظل احتياجهم الفعلى والحقيقي لها وقد يتسبب هذا النقص في مشاكل كبيرة للكثير منهم".

وأوضح " سامي" أنه من هذا المنطلق وفي ظل هذه الجائحة الخطيرة  التي تمر بها البلاد أطالب المسئولين فى الحكومة البدء فى تفعيل القانون الخاص بصرف الأدوية من كل صيدلية، وأن يقتصر صرف الأدوية على روشتات موثقة من عيادات الأطباء أو ما شابه لمنع هذه الفوضى المنتشرة وضبط عملية صرف الدواء لكي يصل لمن يستحق.

يذكر أن الدكتور جمال سامي كان أول من نادى بإصدار قرار يلزم المواطنين بارتداء الكمامات في الشوارع من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا بين المصريين.