إنفوجراف| أهداف صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية

السيسى يستعرض تطورات تفعيل "صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية" 
السيسى يستعرض تطورات تفعيل "صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية" 

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع له اليوم تطورات تفعيل "صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية" واستراتيجية عمله ومشروعاته المستهدفة، وما يتضمنه من تنوع في الأصول والصناديق الفرعية، فضلاً عن تذليل أية عقبات أمام الاستثمار المباشر، وكذا توفير فرص استثمارية إضافية للمستثمرين المحليين والدوليين في قطاعات جديدة ومستحدثة لتكوين عنصر جذب للاقتصاد المصري.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية ان الاجتماع حضره د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي .

وفي هذا الإطار وجه الرئيس بقيام صندوق مصر السيادي بالتركيز في آلية عمله على البعد التنموي، والعمل على تعظيم القيمة المضافة لأصول وممتلكات الدولة من خلال الاستفادة المثلى من الإمكانات الكامنة غير المستغلة، لتحقيق عوائد مالية مستدامة في إطار المبدأ الراسخ بحسن إدارة واستغلال تلك الأصول والممتلكات.

بالإضافة إلى تعظيم دور الصندوق في دفع معدلات النمو الاقتصادي عن طريق تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية، وكذا العمل على تعظيم التعاون بين الصندوق وغيره من الصناديق السيادية العالمية الأخرى .
 

 


 

ترشيحاتنا