بعد قليل .. 653 ألف و398 طالبا يبدأون ماراثون امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

يبدأ بعد قليل 653 ألف و398 طالبا ماراثون امتحانات الثانوية العامة أو «ثانوية الكورونا» مثلما يطلق عليها البعض، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية.

560 سيارة إسعاف

أعلنت وزارة الصحة أنه هناك 560  سيارات الإسعاف مخصصة لنقل أي حالة اشتباه إصابة بكورونا وإتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال الحالات، بالإضافة إلى توفير سيارة إسعاف مجهزة داخل مقرات التصحيح، كما تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة، برئاسة الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف لمتابعة البلاغات الواردة من داخل اللجان.

إجراءات الوقاية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدة إجراءات وقايئة لتأمين الطلاب  مثل لجان مساحاتها واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بدالها ،وستكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر ، تحديد ١٤ طالبا فقط داخل اللجنة حد أقصى لمنع التكدس ، وتعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة ، وتعاون وزارة التربية والتعليم مع بعض أجهزة الدولة من أجل مرور فترة الامتحانات بدون أي مشاكل تهدد صحة الطلاب والمعلمين.

كذلك  وضعت الدولة العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان، بوابات لتعقيم الطلاب والمعلمين قبل دخول اللجان ، وتوزيع كمامات يوميا على جميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة ،و توزيع غطاء للقدم على المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة.

التعليم تطمئن الطلاب

وقال نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. رضا حجازي لطلاب الثانوية العامة أن الوزارة تبذل قصاري جهدها من أجلهم للتأكد من إجراء امتحانات آمنة تحفظ سلامتكم متخذين الإجراءات الاحترازية اللازمة، كما أننا حرصنا على عقد امتحانات تضمن وتحقق تكافؤ الفرص للجميع وفقكم الله ورعاكم".

حضور الطلاب من الثامنة صباحاً

أكد نائب الوزير د. رضا حجازي على ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بساعتين (الساعة 8 صباحًا) والصعود للجان الفرعية في تمام الساعة 10 صباحًا، على أن يتم توفير أماكن مفتوحة لانتظار الطلاب ومراعاة الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة الطلاب، والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان والتأكد من استلام الطالب لأدوات التعقيم.

امتصاص قلق الطلاب

وشدد حجازي، على ضرورة التعامل التربوي الهادئ مع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات لامتصاص القلق والاضطرابات لدى كل من الطلاب وأولياء أمورهم، الناتج عن الأحداث الحالية التي تمر بها البلاد في ظل تفشي فيروس كورونا، وذلك لتمكين الطلاب من أداء الامتحان في هدوء تام وبعيدا عن التوتر والقلق.

مراجعات مجانية

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، إتاحة منصة المراجعات "ثانوية دوت نت" اختبارات سريعة اونلاين لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أنها تستهدف اختبار فهم الموضوع ومساعدة على المذاكرة، بالإضافة إلى جانب المراجعات المختلفة للعديد من المواد الدراسية.

وطالب شوقي طلاب الثانوية العامة بالدخول على المنصة  وانشأ حساب والتسجيل في المراجعات المختلفة من خلال الرابط التالي thanaweya.net.

 


 

ترشيحاتنا