4500 طالب يؤدون امتحان الثانوية العامة في السويس داخل 17 لجنة

 مديرية التربية والتعليم في السويس
مديرية التربية والتعليم في السويس

أنهت مديرية التربية والتعليم في السويس استعدادها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، والتي تجري داخل 17 لجنة امتحانيه بمشاركة 4500 طالب.

 

وقالت سلمى الشاعر مدير التعليم في السويس، إنها عقدت اجتماعا للوقوف على الاستعدادات الأخيرة قبل بدء الامتحانات غدا، بحضور أشرف السروي مدير عام التعليم العام، ومديري الإدارات التعليمية الثلاث.

 

وركزت على عدة نقاط هامة تتعلق بسلامة الطلاب ووقايتهم من عدوى فيروس كورونا المستجد من خلال الوسائل التي أتاحتها الوزارة.

 

وأوضحت مدير تعليم السويس، أنه جرى توفير 17 ممر تعقيم تستقبل الطلاب لتعقيمهم فور دخولهم بوابة المدرسة، إضافة إلى توفير وسائل أخرى لتعقيم الأيدي، وتوفير واقي بلاستيكي لتغليف الأحذية، كما تتوافر كمامات طبية تغطي أعداد الطلاب والمراقبين بكل لجنة، ويمكنهم الاحتفاظ بارتداء ما لديهم من كمامات حال امتنعوا عن استلام الكمامات الأخرى.

 

وأشارت الشاعر الى أنه جرى خفض عدد الطلاب بكل لجنة من 25 طالب الى 10 أو 12 طالب بحد أقصى، مع توافر زجاجة جل تعقيم بين كل لجنتين لتعقيم أيدي الطلاب، قبل دخول اللجان مباشرة، والتنبيه بعدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة البعد الاجتماعي عند تسليم واستلام الملاحظين كراسات الامتحان من وإلى الطلاب.

 

واستطردت الشاعر، أن المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان الامتحانية وصلوا مساء اليوم السبت الى مقار الاستراحات المخصصة لهم والتي جرى اختيارها لتكون على مسافة قريبة من لجان الامتحانات.

 

 مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية اللازمة من تباعد المسافات البينية الأمنه في كل استراحة والتأكد تعقيمها دوريا والتنسيق مع مديرية التموين في توفير حصة الخبز اللازمة.