وزارة البيئة تنظم حملة نظافة تحت الماء بالبحر الأحمر   

حملة نظافة موسعة تحت الماء بالبحر الأحمر  
حملة نظافة موسعة تحت الماء بالبحر الأحمر  

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن تدشين حملة نظافة موسعة تحت الماء لقاع البحر الأحمر من خلال محميات البحر الأحمر بالتعاون مع المحافظة وغرفة الغوص والأنشطة البحرية، في الفترة من 19 إلى 29 يونيو الجاري، وذلك في إطار مبادرة "اتحضر للأخضر".

وأضافت وزيرة البيئة، أن الحملة تعتبر هي أول أنشطة مبادرة "اتحضر للأـخضر" يى مجال حماية التنوع البيولوجي وصون المحميات الطبيعية للحفاظ على ثروات مصر الطبيعية لنا وللأجيال القادمة وفق مبادئ التنمية المستدامة بضرورة دمج شركاء العمل البيئي من المجتمع المدني والقطاع السياحي في الأنشطة البيئية. 

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الحملة تهدف إلى تنظيف قاع البحر من المخلفات لحماية الحياة البحرية والتنوع البيولوجي، بالإضافة إلى دمج المجتمع المدني والعاملين فى قطاع السياحة في برامج صون وحماية الموارد الطبيعية وتنوعها البيولوجي والحفاظ على استدامتها.
 
وأشارت د.ياسمين فؤاد، إلى أن إقامة حملة النظافة يأتي استمرارا لجهود الوزارة لفتح قنوات تواصل جديدة وغير تقليدية مع المجتمع لدعم العمل البيئي وفق آليات التنمية المستدامة والعمل على الاستفادة من طاقاتهم في حماية البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية.