صور| سوق الخضار بعين شمس الغربية يهدد بانتشار كورونا

سوق الخضار الواقع في شارع قصر فهمي
سوق الخضار الواقع في شارع قصر فهمي

سوق الخضار الواقع في شارع قصر فهمي من أشهر أسواق منطقة عين شمس الغربية، والواقع بعد سنترال المطرية وتابع لحي المطرية، والذي يشكل خطرا كبيرا على أهالي عين شمس وكل المناطق المجاورة لها، فرغم التحذيرات المتعددة إلا أن البائعين وأغلب المواطنين المترددين على السوق لا يلتزمون بأدنى طرق الحماية من انتشار فيروس كورونا.

 

أغلب السيدات يترددن على السوق بدون الكمامات ولا يهتمون بالتعقيم، لذلك أُصيبت حالات كثيرة بين السيدات بالفيروس، ورغم الإصابة إلا أنهن يمارسن حياتهن بشكل طبيعي ويترددن على السوق والجيران.

 

وطالب المواطنون من سكان المنطقة، الجهات المعنية بسرعة التعامل مع المخالفين بكل حزم للحد من انتشار فيروس كورونا، وإجبار المصابين وذويهم على العزل المنزلي وتعقيم المنازل حتى لو كان ذلك بمقابل مادي يدفعه سكان كل عقار.

 

كما طالبوا بسرعة غلق سوق الخضار تماما، ونقله إلى أرض المزرعة بميدان المسلة لتكون مجمعا لأسواق المطرية، وللحد من تفشي جائحة كورونا أكثر من ذلك في تلك المنطقة.

 

 يأتي ذلك في الوقت الذي تتخذ فيه الدولة كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس «كورونا»، إلا أن هناك بعض المواطنين يتعاملون مع الموضوع باستهتار دون أدنى مسئولية مجتمعية تجاه الأزمة التي تمر بها البلاد.

 

وحرصا من «بوابة أخبار اليوم» على أداء دورها المجتمعي ودعم أجهزة الدولة في تلك المهمة الصعبة، أطلقت حملة «امسك مخالفة» من خلال مراسليها المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، أو الصحافة التفاعلية من خلال خدمة «صحافة المواطن» لرصد أية تجاوزات أو مخالفات، والتواصل معنا من خلال رقم واتس آب 01200000991.

 


 

ترشيحاتنا