خروج 237 متعافيًا من كورونا بمستشفى العجمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة ميرفت السيد مدير عام مستشفى العجمي النموذجي في الإسكندرية، (مستشفى العزل لمرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19)، تحويل 61 حالة إلى العزل المنزلي، وفقا لبروتوكول وزارة الصحة الأخير مع المتابعة الطبية بفريق طبي متخصص من المستشفى  لمكان عزله المنزلي.

وأضافت أن إجمالي الحالات التي تم خروجها وتعافيها من الفيروس حتى الآن 237 حالة، وإجمالي الحالات التي تم نقلها إلى عزل أبي قير 464 حالة ممن تحسنت حالتهم الصحية من مستشفى العجمي إلى المدينة الشبابية بأبي قير، لإخلاء أماكن جديدة للحالات الطارئة التي تستدعي حالتها الصحية توفير أجهزة تنفس صناعي ورعاية طبية عاجلة، وهذه الحالات التي تم نقلها حالتها الصحية مستقرة وفي انتظار نتيجة العينة الثانية، حيث جاءت نتيجة العينة الأولى سلبية وقاربت على التعافي التام، ولا تتطلب حالتهم سوى أيام قليلة لاستكمال الشفاء.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة هبة عبدالكريم المدير الإداري لمستشفى العزل بسموحة، أن إجمالي حالات الدخول 620 حالة ويبلغ منهم حالات التعافي 361 حالة، وإجمالي الخروج حسب بروتوكول العزل المنزلي 102 حالة، بينما بلغ إجمالي التحويل لمستشفيات العزل 75 حالة وحالة وفاة واحدة، مع بقاء 51 حالة للعلاج في المستشفى من فيروس كورونا المستجد، والتي تعمل كحجر صحي لمصابي فيروس كورونا من أصحاب الحالات التي لا تحتاج رعاية طبية عالية، أو أجهزة تنفس صناعي والمخالطين لهم.

كما أعلن الدكتور محمد عماد المدير الطبي للعزل الصحي بالمدينة الشبابية في أبي قير، خروج حالتين جديدتين بعد تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى 597 شخصًا.

وأضاف أن إجراءات خروج الحالات الجديدة جرت بعد ظهور نتائج الفحوصات المعملية التي جاءت سلبية للفيروس، وذلك وفقًا لإجراءات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.