أخبار «فاتتك وأنت نايم».. السياحة تبدأ التعافي من تداعيات كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 11 يونيه 2020، والتي كان أبرزها:"

1 ــ مدير الصحة العالمية يصحح "سوء الفهم" الخاص بنقل عدوى كورونا بدون أعراض

ــ حاول مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، تصحيح سوء الفهم الذي وقع به كثيرون بشأن إمكانية انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد من شخص مصاب بالمرض ولا تظهر عليه الأعراض.

2 ــ دراسة جديدة تؤكد ضرورة ارتداء الكمامة للحد من موجة ثانية لكورونا

ــ كشفت دراسة بريطانية حديثة أن ارتداء الكمامات بانتظام سيساعد على السيطرة على فيروس كورونا المستجد، وتفادي ظهور موجة ثانية له.

3 ــ اليوم عودة دورى الـ 5 مليارات يورو

ــ تستأنف اليوم منافسات دورى الدرجة الأولى الإسبانى «الليجا» بعد توقف ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد فى جميع أنحاء العالم وليس فى إسبانيا فقط.. ستستعيد الجماهير ذاكرة المنافسة المحتدمة فى الليجا خاصة بين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة حيث يصنف الدورى الإسبانى عادة فى السنوات الأخيرة على أنه ثانى الدوريات من حيث المتعة والإثارة والندية وهو بالفعل ثانى أغلى دورى فى العالم بقيمة 5.08 مليار يورو خلف الدورى الإنجليزى الذى يبلغ قيمته السوقية 7.98 بليون يورو.

4 ــ الذكرى الـ 44 لرحيل أول أمين عام للجامعة العربية الملقب بـ«جيفارا» العرب

ــ مرت علينا أول أمس الذكرى 44 لرحيل عبد الرحمن عزام باشا أول أمين عام لجامعة الدول العربية الذى يطلق عليه البعض لقب "أبو جامعة الدول العربية" ويطلق عليه البعض الآخر لقب "جيفارا العرب"، ولا يمكن ان يذكر اسم عبد الرحمن عزام دون أن يقفز امامنا جامعة الدول العربية كفكرة وكيان تنتمى لصاحبها عبد الرحمن عزام باشا، والدور الذى لعبته الجامعة فى ظل رئاسته لها.

5 ــ وزير السياحة يتفقد متحف الحضارة قبل نقل المومياوات الملكية

ــ تفقد د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أمس، مستجدات الأعمال بقاعة العرض المركزية بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك للوقوف على آخر تطور سيناريو العرض المتحفى بها تمهيداً للافتتاح الوشيك. رافقه خلال الجولة الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور أحمد الشربينى المُشرف العام على المتحف، و د. محمود مبروك مستشار الوزير للعرض المتحفي، وأعضاء اللجنة العليا للعرض المتحفى برئاسة الدكتور على عمر.

6 ــ السياحة تبدأ التعافى من تداعيات كورونا

ــ بارقة أمل لعودة الروح للفنادق السياحية، بعد أن تنفست الصعداء عقب قرار إعادة فتحها تدريجياً بنسبة تشغيل مُحددة بـ 25% من الطاقة التشغيلية للفندق، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مع تطبيق صارم للاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المُستجد.. وبدأت الفنادق الإشغال بنسبة 50% من أول الشهر الحالى.. وجاء نجاح القطاع السياحى فى التطبيق بمثابة «شهادة ثقة»، انتظاراً لإستقبال السياحة الدولية عقب عودة حركة الطيران عالمياً، وإنهاء فترة الإغلاق، وحرصت الدولة على دعم القطاع السياحى كأهم مصادر الدخل القومى، ويعمل به الملايين من المصريين، ويعود بالنفع بطريقة مباشرة وغير مباشرة على أكثر من 13 مليون مصرى، بتطبيق الفتح التدريجى وفقاً للاشتراطات الصحية بعد ما تعرض له نتيجة لجائحة كورونا العالمية، وأثرت بالسلب على إيراداته وعلى العاملين فيه.

7 ــ رحيل الفنان محمود مسعود عن عمر ناهز الـ 68 عاما

ــ توفى منذ قليل، الفنان القدير محمود مسعود، عن عمر يناهز الـ 68 عاما، داخل أحد مستشفيات منطقة العباسية، إثر هبوط مفاجئ فى الدورة الدموية وبعض أمراض الصدر.

8 ــ الديهي يفجر مفاجأة حول علاقة "أردوغان" بقتل السفير الروسي بأنقرة

ــ فجر الإعلامي نشأت الديهي، مفاجأة مدوية عن مقتل السفير الروسي في أنقرة، مؤكدًا أنها ستقلب العلاقات التركية الروسية، وهو موضع في غاية الخطورة. 

9 ــ زاهي حواس: ما تدعيه الصحف الإنجليزية حول بناة الأهرامات «تخاريف»

ــ أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، أن ما تفعله الصحف الإنجليزية ضد بناة الأهرامات خلال الفترة الحالية، عبارة عن غباء اجتماعي.

10 ــ رئيس لجنة مكافحة كورونا يكشف أسباب زيادة أعداد المصابين بالقاهرة والإسكندرية

ــ أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن ارتفاع درجة الحرارة لم يقلل من حدة وخطورة فيروس كورونا المستجد.