أحمد حسن يقود أساطير القارة السمراء في حملة توعية جديدة

أحمد حسن
أحمد حسن

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم، الأربعاء، مشاركة أساطير القارة السمراء في حملة توعية جديدة عبر تحد عبر تسجيل فيديو يقوم فيه النجم بركل الكرة لأعلى 19 مرة ومشاركته مع أصدقائه وتحدٍ 5 منهم للاستمرار وتكرار الأمر.

وقال بيان رسمي للكاف اليوم: "أطلق CAF بالاشتراك مع Speak Up Africa تحدي #19KickUpsAgainstCovid19 على وسائل التواصل الاجتماعي، لتشجيع الجميع لتبادل المعلومات على شبكة الانترنت وذلك للمساعدة في وقف انتشار وباء COVID-19 في القارة الإفريقية.
ويمثل هذا التحدي الجديد عبر الانترنت جزء من حملة Stay Safe Africa (لتبقى إفريقيا آمنة)، والتي تسعى إلى تمكين الأفراد والمجتمعات من اتخاذ تدابير وقائية بسيطة ومثبتة لوقف انتشار وباء COVID-19 في إفريقيا. وتجمع حملة Stay Safe Africa التي أطلقتها مؤسسة البحث Speak Up Africa والتي تقع في داكار، تجمع الشركاء للعمل معاً من أجل هدف مشترك وهو حماية الأرواح عبر زيادة الاستثمارات والوعي وذلك لحماية قارتنا من هذا التهديد الجديد، وفي ذات الوقت ضمان الوصول ومنح العلاج لمكافحة التهديدات الصحية الأخرى.

ويقوم اللاعبون المؤثرون من خلال هذا التحدي بدعوة أقرانهم والجميع للمشاركة في التحدي من خلال تسجيل فيديو لهم وهم يقومون بركل الكرة لأعلى 19 مرة، ونشر هذا الفيدو على وسائل التواصل الاجتماعي. وقام أساطير الكرة الإفريقية مثل أحمد حسن (مصر)، بيربيتشوا نكوتشا (نيجيريا)، جوزيف يوبو (نيجيريا)، كريم حقي (تونس) وتريزور لومانا لوالوا (الكونغو الديمقراطية) بمشاركة فيديوهاتهم الخاصة بهذا التحدي.

كذلك شارك نائب أمين CAF العام أنطوني بافو في التحدي، مع قيام CAF بدعوة أصواته المؤثرة عبر الأندية والأساطير للمشاركة في هذه الحملة للمساهمة في حماية مليار إفريقي من وباء COVID-19.

وقال بافو "تجمع كرة القدم العديد من الناس من خلفيات وجنسيات ولغات مختلفة، ونأمل أن يجمع هذا التحدي الناس معاً. بالرغم من توقف موسم كرة القدم إلا أن علينا مواصلة العمل عن بعد، وأن نحارب انتشار المرض والمعلومات الخاطئة. شاركت بصفة شخصية في هذا التحدي وآمل أن يشارك اللاعبون والجماهير لتتواصل السلسلة بنجاح".

 وتضم إفريقيا حالياً أكثر من 157 ألف حالة إصابة مركدة بفيروس COVID-19 وأكثر من 4 آلاف حالة وفاة. بوجود العديد من عوامل الخطورة، يمكن للفيروس أن ينتشر بسرعة عبر القارة. يعد وجود نهج إفريقي مشترك ومنسق لوقف انتشار COVID-19 أمراً في غاية الأهمية، حيث تزيد الكثافة السكانية المرتفعة، وطرق الحياة القبلية، بالإضافة لصعوبة الوصول لمصادر المياة والغسيل من خطورة الإصابة والوفاة نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وقالت ياسين جيبو، المديرة التنفيذية لـSpeak Up Africa "يسعدنا مشاركة لاعبي وأعضاء CAF المؤثرين في هذا التحدي المثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفع الوعي بأهمية حماية أنفسكم والآخرين من COVID-19. الرياضة أداة قوية لنقل هذه القارة، خاصة حين يتعلق الأمر بالأنشطة الصحية. نشجع الجميع للمشاركة في هذا التحدي عبر الانترنت لرفع الوعي والتحريض على إحداث تغيير إيجابي في الممارسات والسلوك من الناحية الصحية".

للمشاركة في تحدي Stay Safe Africa عبر وسائل التواصل الاجتماعي، شارك بفيديو لك وأنت تكمل 19 ركلة للكرة عبر وسم (هاشتاج) #19KickUpsAgainstCovid19 ، وقم بترشيح خمسة أخرين للمشاركة.