[x]

حالات الشفاء من كورونا حول العالم تكسر الـ«3 ملايين»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

باتت حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم أفضل من أي وقتٍ مضى منذ اكتشاف الفيروس التاجي قبل أكثر من 5 أشهر، فارتفع إجمالي المتعافين من مرض "كوفيد-19"، ليكسر يوم الثلاثاء 2 يونيو حاجز الثلاثة ملايين متعافٍ من فيروس كورونا، الذي ألمّ بهم.

وأصبح عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم يبلغ 3 ملايين و6 آلاف و402 حالة شفاء، وذلك من بين 6 ملايين و473 ألف و690 حالة إصابة مسجلة في أنحاء العالم بمرض "كوفيد-19".

وشهد العالم، يوم الثلاثاء، رقمٌ قياسيٌ في عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من مرض "كوفيد-19"، فبلغ 106 آلاف و22 حالة شفاء في يومٍ واحدٍ، وهو أعلى عدد من حالات التعافي يتم تحقيقه خلال 24 ساعة، منذ انتشار وباء كورونا، وهو ما قاد عدد حالات الشفاء لتتجاوز الثلاثة ملايين.

وباتت نسبة الشفاء من فيروس كورونا حول العالم تقترب من بلوغ النصف، وهي تبلغ الآن 46.44%، وهي أعلى نسبة للشفاء من الفيروس التاجي تم الوصول إليها، في وقتٍ يسير منحنى الشفاء من الفيروس بنسقٍ تصاعديٍ حول العالم.

وأكثر دول العالم تسجيلًا لحالات الشفاء هي الولايات المتحدة بـ645 ألفًا و648 حالة شفاء، تليها البرازيل ب،240 ألفًا و627 حالة شفاء.


وفي العالم حاليًا يوجد 8 دول حول العالم، تعافت بشكلٍ كاملٍ من فيروس كورونا، بخلو البلاد من أية حالة نشطة بالفيروس، من بينها 6 بلدان فعلت ذلك من دون تسجيل أية حالة وفاة، بالإضافة إلى أحد عشر إقليمًا مستقلًا يتمتع بالحكم الذاتي نجحوا كذلك في التخلص من الفيروس، من بينهم 7 أقاليم بدون وفيات من كورونا.


 


ترشيحاتنا