[x]

خبير بأسواق المال: تفاؤل حذر بتعاملات البورصة اليوم وارتفاع المؤشرات

حنان رمسيس
حنان رمسيس

قالت حنان رمسيس الخبير بأسواق المال، إن البورصة المصرية بدأت تعاملات جلسة اليوم، وسط حالة من التفاؤل الحذر الذي يسود تفضيلات فئات المستثمرين ليس في مصر فقط، بل في العالم العربي، بناء على اتجاة الدول لخفض الحظر الشامل والاتجاة إلى فتح اقتصادياتها تدريجيًا بمعدلات إشغال لا تجاوز الـ30%.
 
وأضافت حنان رمسيس، أنه في الكويت بدأت العديد من البنوك وفروعها الرئيسية في العودة لتقديم خدماتها للجمهور، مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، كما أعلنت دبي اليوم العودة للعمل من مقر سوق دبي بعد إيقاف التوافد عليه لأكثر من شهرين.

ولفتت إلى أنه في مصر بدأت الدولة في فتح اقتصادها تدريجيا، مما كان له الأثر الحميد على أداء المؤشرات وخاصة المؤشرات الفرعية، والتي تحقق تواجدًا في المنطقة الخضراء للجلسة الثالثة على التوالي.

وأشارت الخبير بأسواق المال، إلى وجود تذبذب في أداء المؤشر الرئيسي للبورصة بسبب اتجاهات جنسيات وفئات المتعاملين، حيث أن المتعاملين المحليين والمؤسسات المحلية في أغلب الوقت في جانب الشراء فيما يتواجد الأجانب والمؤسسات الأجنبية في جانب البيع أغلب الأوقات. 

ولاحظت حنان رمسيس، أنه في جلسة الثلاثاء، بعد التجميع الذي حدث في نهاية جلسة الاثنين، حدث ارتفاع  بكافة المؤشرات بنسب تتراوح بين 1 إلى 1.5%، مدعومًا بمشتريات مؤسسية محلية مع ارتفاع قيم التداول الإجمالي إلى قرابة المليار جنيه.
 


 

 

ترشيحاتنا