[x]

خاص| الطيران المدني السعودي يوضح حقيقة استئناف المملكة رحلاتها الدولية

إبراهيم بن عبد الله الروساء
إبراهيم بن عبد الله الروساء

 

كشف إبراهيم بن عبد الله الروساء، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني السعودي، عن أنه لم يؤشر بعد لعملية استئناف رحلات الطيران الدولية للمملكة، والتي توقفت بسبب تفشي جائحة كورونا في المملكة وعلى مستوى العالم على حد سواء.

وأوضح الروساء، خلال تصريحات مقتضبة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه لم يتخذ بعد قرار بشأن استئناف السعودية لرحلاتها الدولية، مشيرا إلى أن القرار بشأن عودة الرحلات الدولية لدى اللجان المعنية المختصة.

ولم يفصح المتحدث باسم هيئة الطيران المدني السعودي عن موعد السعودية في استقبال رحلات جوية من مصر، مكتفيا بالقول "سوف يتم الإعلان عن ذلك رسميا في وقته عبر الهيئة".

وحول مدى وجود إجراءات محددة للتعامل مع المصريين الحاملين لتأشيرات الخروج والعودة الراغبين في الرجوع إلى المملكة، أجاب الروساء قائلا "بحكم تعليق الرحلات الدولية، تم تعليق إجراءات السفر التي تتبع ذلك، أما بالنسبة للإجراءات الأخرى فهي ليست من اختصاص الهيئة".

كانت أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، عن صدور الموافقة الكريمة على استئناف الرحلات الجوية الداخلية ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ،31 مايو 2020م وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية.

يذكر أن المملكة قامت بتعليق رحلات الطيران الداخلي في 26 رجب 1441هـ، الموافق 21 مارس 2020م في ظل جائحة كورونا المستجد حول العالم باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص، ورحلات مشروع إعادة المواطنين الراغبين بالعودة من الخارج والرحلات المتعلقة بمبادرة عودة للمقيمين.



ترشيحاتنا