[x]

محمد منار: تحديد موعد عودة «الطيران» غدًا.. وتخفيض أسعار التذاكر «وارد»

أحمد موسى
أحمد موسى

 

قال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، إن خسائر شركات الطيران الخاصة بالملايين ومصر للطيران بالمليارات، ولكنها استطاعت العمل في رحلات البضائع في محاولة لتقليل الخسائر ولكنه لا يلغي الآثار السلبية الكبيرة.

وأضاف "منار"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، الذي يذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن اجتماع الغد مع رئيس الوزراء ولجنة الأزمات سيتحدد على ضوئه موعد فتح الطيران وأتوقع عودة النشاط بعد أسابيع ونحن جاهزون لاستئناف حركة الطيران.

وتابع أن رئيس الوزراء تابع الإجراءات الاحترازية المتبعة في مطار القاهرة في زيارة الفترة الماضية، وتم تطوير المطارات وعمل نظافة شاملة وستكون هناك زيارة قريبا للتأكد من كل الإجراءات الاحترازية، مؤكدا استعداد الوزارة لاستقبال السائحين.

وأشار إلى أن الإجراءات واضحة وتتركز على التباعد الاجتماعي في الصالات، وسيكون الطعام في عبوات مغلفة ولكن لن يتم تفريغ كراسي في الطائرة مع ارتداء الكمامات والقفازات.

وحول تخصيص مستشفى لعزل المصابين بوزارة الطيران، أكد أنه قام بجولة وسيتم زيادة القدرة الاستيعابية موجها الشكر لوزارة الصحة، وأن الإصابات في الوزارة ليست كثيرة.

وأوضح أنه من الوارد تخفيض أسعار التذاكر الفترة المقبلة، ووضع حوافز للشركات الخاصة.



ترشيحاتنا