[x]

رئيس جامعة دمنهور يقرر فتح منافذ جديدة خلال 48 ساعة القادمة

منافذ لبيع الكمامات وجميع المستلزمات في دمنهور
منافذ لبيع الكمامات وجميع المستلزمات في دمنهور

 

قرر د. عبيد صالح، افتتاح منافذ جديدة لبيع الكمامات وجميع المستلزمات من  أدوات التعقيم  وكحول ايثيلي ٧٠٪ ومطهر عام وجل معقم وكمامات طبية وجوانتي وفيس شيلد وهذا للوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال 48 ساعة القادمة وتلبية احتياجات المواطنين بمختلف مدن وقري المحافظة  بسعر التكلفة.

وذلك لزيادة الإقبال الشديد على شراء هذه المنتجات من منافذ الجامعة فالهدف هو ضبط سعر الكمامات بالأسواق، من خلال زيادة المعروض منها وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار، ومنع كافة صور احتكار هذه السلعة التي تعتبر من السلع الأساسية خلال هذه الفترة.

بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك بالتعاون مع  اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة لتوفير السلع وتعزيز الاحتياط الاستراتيجي منها، وضبط الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع، ومكافحة الممارسات الاحتكارية والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في عدد من الأماكن بشكل إجباري في  الأسواق، والمحلات، والمنشآت الحكومية، والمنشآت الخاصة، والبنوك، ووسائل النقل العامة والخاصة لذلك قامت  الجامعة  بدعم الدولة في الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا، خاصة مع تزايد حالة الإصابة بالفيروس داخل المحافظة، وإقبال المواطنين على شراء الكمامات للوقاية، ولمواجهة جشع التجار والشركات العاملة فى المجال مما يستدعى التكاتف بين أجهزة الدولة لتخطى هذه الأزمة .

وأكد د. عبيد صالح، على أن الجامعات لها دور من خلال إقامة شراكة مع المجتمع ومؤسساته ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية على أسس علمية وتنمية المعارف والقدرات والقيم والاتجاهات والمشاركة في خدمة المجتمع، إلى جانب دعم المواطن فى هذه الظروف التي تمر بها البلاد . 

ونظرًا لهذه العلاقة الوثيقة بين الجامعة والمجتمع فإنه لابد من وجود مؤسسات تعمل على تنظيم هذه العلاقة، من أهمها الجامعات التي تلعب دورًا مهمًا في المجتمع من خلال تعزيز المفاهيم المختلفة عن هذه العلاقة المجتمعية، ومنها مفاهيم المسؤولية الاجتماعية التي تشمل متغيرات عديدة تدور حول مسؤولية الجامعة مع المجتمع وتهدف إلى تمكين أفراد المجتمع و مؤسساته و هيئاته من تحقيق أقصى  إفادة ممكنة من الخدمات المختلفة التي تقدمها الجامعة بوسائل و أساليب  متنوعة تتناسب مع ظروف المستفيد و حاجاته الفعلية .


جدير بالذكر أنه تم اليوم افتتاح منافذ أمام البنوك وأمام محطة قطار دمنهور وأمام المحكمة القديمة وتم فتح ٤منافذ أمام المستشفي العام والحميات وأمام مبني إدارة الجامعة ومنفذين داخل وخارج مجمع المواقف ومنفذ أمام المجمع النظري علي الطريق الزراعي للمساهمة في القضاء على جشع التجار، وارتفاع أسعار الكمامات والمعقمات، وانطلاقًا من دور الجامعة المجتمعي في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.
 

 



ترشيحاتنا