تشكيل لجنة للمرور الميداني على مستشفيات الفرز والعزل بأسوان

فى زيارة لجنة محافظ أسوان لمستشفي التأمين الصحى 
فى زيارة لجنة محافظ أسوان لمستشفي التأمين الصحى 

 قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إيفاد لجنة للمرور الميداني على مستشفيات الفرز والعزل.

ويترأس اللجنة الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة وبمرافقة الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، وأيضاً الدكتور أحمد عمر مدير منطقة التأمين الصحي، علاوة على ممثلى الجهات الأمنية والرقابية.

واستهلت اللجنة جولاتها اليومية بمستشفى التأمين الصحى لمراجعة منظومة العمل بها لضمان تقديم الخدمة العلاجية المطلوبة لمرضى فيروس كورونا، وأيضاً إجراءات تأمين ومكافحة العدوى داخل المستشفي لحماية حالات الإشتباه والأطقم الطبية والعاملة الفنية والإدارية.

وأثناء مرور اللجنة على قسم الغسيل الكلوي تم التشديد على تنفيذ تعليمات محافظ أسوان بضرورة وجود ممر آمن ومنفصل للمرضي عن أقسام وغرف الفرز والعزل الخاصة بمرضى كورونا للحفاظ على سلامتهم وعدم إنتقال العدوى خلال تلقيهم لجلسات العلاج.

بجانب فصل المرضى المصابين بفيروس كورونا في الدور الأرضى بعيداً عن المرضى غير المصابين بالقسم في الدور الثاني.


 وفى نفس الوقت أطمئنت اللجنة على انتظام ورديات العمل بقسم الغسيل الكلوي والذى يضم 24 ماكينة تعمل بنظام 4 ورديات يومياً تغطى علاج 140 مريض على مدار الفترات المقررة لهم، وخلال تفقد اللجنة لغرف المرضى المصابين بفيروس كورونا والتي تضم 23 حالة ما بين إشتباه وإيجابي تم إنهاء مشكلة نقص إسطونات الأوكسجين بتوفير إحتياطي آمن منها من خلال التعاقد مع إحدى المصانع المتخصصة في تعبئة الأوكسجين.


 بجانب الإسراع فى تنفيذ تركيب شبكات الغاز لغرف إضافية لإستقبال أعداد أكثر من الطاقة الإستعابية الحالية، كما تم الإتفاق على سرعة إنهاء أعمال السباكة ببعض الغرف الأخرى لتوظيفها ضمن المنظومة العلاجية.


وأطلعت اللجنة على موقف مشروع التطوير الذى كان مزمع تنفيذه وتم تأجيله نظراً للظروف الحالية ولحين الإنتهاء من مجابهة فيروس كورونا، وطالبت اللجنة إدارة المستشفي بأهمية الإهتمام بالنظافة العامة، بجانب التطبيق الحازم للاجراءات الإحترازيه أثناء دخول وخروج المرضى وعملية نقلهم لعمل التحاليل والفحوصات الطبية.

 

علاوة على إنتظام توقيتات تسليم الأدوية المقررة وفقاً للبرتوكول العلاجي ، فضلاً عن الوجبات الغذائية ، وفى نهاية زيارتها وجهت اللجنة الشكر للأطقم الطبية وللعاملين بالمستشفي والذين يؤدون واجبهم الوطنى والإنسانى بكل إخلاص وتفانى في هذه المرحلة الحرجة.