[x]
-->

شاهد| خبير عن إصابات كورونا: ستتخطى الـ50 ألف‎

 الدكتور هشام العسكري
الدكتور هشام العسكري

 

 أكد الدكتور هشام العسكري، مدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بجامعة شابمان الأميركية، أن هناك نماذج للتعامل مع معدل الإصابات بفيروس كورونا الجديد، موضحًا أن تلك النماذج يتم مشاركتها مع منظمة الصحة العالمية وهو ما تفعله مصر أيضًا.

تابع العسكري في مداخلة هاتفية إلى برنامج مساء dmc الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على قناة DMC، مساء اليوم الاثنين، أن معدل الإصابات بأن هناك 5 أضعاف معدل الإصابة المعلنة في مصر هو معدل افتراضي وفقًا لطريقة تخص عملية الحسابات، وهو تنبوء آني للنطاق الزمني القريب، مشيرًا إلى أنه يتم تحديد نماذج بدقة لتوضيح ما يمكن أن يحدث على أرض الواقع بناء على المرجعية الخاصة بظهور الحالة الأولى في مصر.

أضاف أنه لا يمكن بناء سيناريوهات لمدة شهر مستقبلًا ولكن يمكن عمل ذلك في حدود زمنية محددة، ولهذا لا يمكن أيضًا التنبوء بموعد ذروة الإصابات بالفيروس في مصر، متوقعًا زيادة الأرقام لتتخطى الـ50 ألف إصابة في مصر، وذلك بناء على البيانات المُعلنة من وزارة الصحة وليس النموذج الافتراضي.

لفت إلى أن هناك حالات مصابة بكورونا ولكن ليسوا مرصودين ولهذا يجوز وجود 5 أضعاف أو 10 أضعاف هذا الرقم، مشددًا على أن نسب الإصابة في مصر مقبولة عالميًا. 

 


 


ترشيحاتنا