عقب تعافيه من كورونا.. تعرف على أول قرار لمحافظ الدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إلزام العاملين بالمتاجر والمحال التجارية والمتعاملين معها بارتداء الكمامة، وكلف أعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة بالتنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية مع الوحدات المحلية والغرفة التجارية بتنفيذ القرار. 

 

وأكد المحافظ أن القرار يأتي في  إطار قرارات مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع انتقال العدوى وفي إطار قرارات وزير التموين لحماية المواطنين والعاملين أثناء التسوق.

 
وأضاف بأنه على المتجر تدبير الكمامات وتوزيعها على الزبائن بسعر التكلفة ،وتدبير القفاز البلاستيك الخفيف بمعرفة المتجر للمواطنين لارتدائه داخله وتوفير المواد المطهرة لاستخدام الزبائن في مدخل المتجر،والتطهير المستمر للمتاجر وكل ما يلامس الزبائن.

 

كما وجه  أعضاء الجهاز التنفيذى  بمتابعة الالتزام بالمسافات المقررة للتباعد الاجتماعي عند نقاط الدفع ( الكاشير )، والتزام كافة العاملين بالمتاجر بارتداء الكمامات الطبية والقفاز الطبي، والالتزام بألا يتجاوز عدد الزبائن نسبة 25% من السعة الاستيعابية، ومراعاة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الزبائن داخل المتجر أو أماكن الانتظار بالخارج .
 

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم وضع اللافتات الإرشادية التى توضح إجراءات الوقاية، ويتم تعميم هذه التعلميات على كافة المتاجر وما يشابهها، فضلاً عن وضع هذه التعليمات في مكان ظاهر أمام الجمهور، على أن يتحمل صاحب المتجر المسئولية القانونية في حالة عدم التنفيذ.