جمارك مطار مرسى علم تضبط محاولتي تهريب عدد من الأسلحة البيضاء 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكن رجال الجمارك بمطار مرسى علم الدولى برئاسة بسيونى محمد أحمد مدير الجمرك، من ضبط محاولتى تهريب عدد من الأسلحة البيضاء .

 

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطيران الخاصة بالعالقين القادمين من براغ تم تمرير حقيبة الراكب و . م . ص على جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة  مينا ناجى المأمور المعين على الجهاز فأفاد بالإشتباه فى وجود أسلحة بيضاء .

 

وتم تكليف أحمد عوض مأمور الجمرك، لتفتيش حقائبه فتبين وجود مجموعة من الأسلحة البيضاء عبارة عن خنجر حاد من جهه ومشرشر من الجهة الأخرى داخل جراب أسود اللون و 3 نصل على شكل سهم مرقوم عليه صنع الصين داخل جراب اسود اللون و 5 مطاوى أحجام وأنواع مختلفة ونجمة حادة مكونة من خمس أطراف حادة سوداء اللون داخل جراب أسود اللون وقبضة على شكل أطراف اليد فضى اللون وسلفى دفنس ومطواة سحرية على شكل قلم أزرق اللون وقطعة حديدية مستطيله بها فتحات فضية اللون داخل حقائبه .

 

وفى المحاولة الثانية وأثناء تفتيش الركاب القادمين على الرحلة رقم Sm2124 الخاصة بالركاب العالقين القادمين من أديس أبابا مرورا بنيروبى تم تمرير حقيبة الراكب إ. ع . ب على جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة مينا ناجى المأمور المعين على الجهاز فأفاد بالإشتباه فى وجود أسلحة بيضاء، وبتفتيش الحقيبة بمعرفة بهاء سمير تبين أن بداخل حقيبته سيف بمقبض خشبى على شكل سنجة حادة من جهة ومشرشر من جهة أخرى وبعلامة على شكل ثور بطول 80 سم وبمقبض خشبى ومفلوف عليه حبل زيتى اللون .

 

وقرر عاطف غانم مدير عام جمارك سفاجا إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضرى ضبط جمركى .

 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، وعبدالله عثمان رئيس الإدارة المركزية للتكنولوجيا، الإلتزام بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.