[x]

مايكل جوردن يعلق على مقتل جورج فلويد.. ويطالب بمواصلة التعبير السلمي ضد الظلم

مايكل جوردان
مايكل جوردان

 

أصدر نجم دورى المحترفين الأمريكى السابق، مايكل جوردن، بيانًا وصف أنه قوى اللهجة بعد وفاة المواطن الأمريكى جورج فلويد على يد شرطى الأسبوع الماضى، وذلك على الرغم من أنه نأى بنفسه عن الخوض في معترك السياسة والقضايا العرقية فى الولايات المتحدة طوال فترة مسيرته الرياضية.
 
ووفقاً لموقع أمريكا اليوم، وقال جوردن: "أشعر بحزن عميق وألم حقيقي وغاضب للغاية، أرى وأشعر بألم الجميع وغضبهم وإحباطهم"، مضيفاً: "أقف مع أولئك الذين ينادون بالخروج من العنصرية المتأصلة والعنف تجاه الأشخاص الملونين في بلدنا، لقد كان لدينا ما يكفي".

وتابع جوردن قائلًا "قلبي مع عائلة جورج فلويد ومع عدد لا يحصى من الأشخاص الذين تم تدمير حياتهم بوحشية من خلال أعمال العنصرية والظلم".
 
وأشار في بيانه "أصواتنا الجماعية تظهر القوة وعدم القدرة على الانقسام، يجب أن نصغي لبعضنا البعض، ونظهر التعاطف وألا ندير ظهورنا للوحشية التي لا معنى لها، نحتاج إلى مواصلة التعبير السلمي ضد الظلم والمطالبة بالمساءلة".
 
وكان جوردن تلقى بعض الانتقادات خلال مسيرته الرياضية بسبب بقائه بعيدًا عن السياسة، ولعل أشهرها عندما رفض تأييد الديمقراطي هارفي غانت، وهو أميركي من أصل أفريقي، ترشح لعضوية مجلس الشيوخ في عام 1990 ضد الجمهوري الحالي جيسي هيلمز.



ترشيحاتنا