[x]
-->

اليوم.. رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع المحافظين عن طريق الفيديو كونفرانس

رئيس الوزراء  د. مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي

 

يترأس رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس المحافظين عبر الفيديو كونفرانس، لمتابعة الأوضاع بالمحافظات والتأكيد على تطبيق قرار الحظر دون التماس أى أعذار للمواطنين ممن يخالفون القرار.


يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر ، قراراً بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين، وكذا حركة وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة، في إطار الخطة الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ونص القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020( الخاص بفرض حظر التجول في بعض مناطق سيناء)، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس "كورونا" المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.
كما نص القرار على أن "تُوقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً؛ درءاً لأي تزاحم بين المواطنين".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي وجه حديثه للمحافظين في اجتماع سابق قائلا: يجب على كل محافظ ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية بكل حسم.

كما أكد رئيس الوزراء، على ضرورة عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية أو خدمية بدون ارتداء الكمامة، موضحا أن  هذا ينطبق أيضا على وسائل النقل الجماعي مثل  الميكروباصات أو أتوبيسات النقل العام والمترو والقطارات.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة ارتداء الكمامات في مواقف الميكروباصات بالمحافظات مع التنسيق في ذلك مع مديريات الأمن وإدارات المرور.
 


 


ترشيحاتنا