[x]
-->

طلب إحاطة عاجل بتعقيم 140 ألف مسجد وكنيسة قبل فتحها للصلاة‎

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

قدم النائب عبد الحميد كمال، صباح الإثنين، طلب إحاطة عاجل لرئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية حول أهمية تعقيم دور العبادة المصرية "الإسلامية – المسيحية" قبل فتحها للصلاة والعبادة والتي يبلغ عددها 140 ألف مسجد وكنيسة.

 

وأضاف النائب أنه استناداً إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، طالب بتوجيه طلب إحاطة إلى  رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير الداخلية والوزراء المعنيين فـي شــأن (أهمية تعقيم وتطهير دور العبادة المصرية).

 

وتابع النائب: "في ظل ما يتعرض له العالم ومصر من جائحة فيروس كورونا، وما ترتب عليه من إجراءات احترازية في جميع مرافق الحياة في مصر، وعلى رأس تلك الإجراءات تطهير وتعقيم المرافق العامة، حيث تعتبر دو العبادة سواء للمسلمين أو المسيحيين من الأماكن العامة الهام تعقيمها وتطهيرها والمنتشرة بجميع ربوع مصر، والتي بلغ عددها الإجمالي 134ألف مسجد وزاوية فضلاً عن الكنائس المصرية التي بلغ عددها في آخر إحصاء رسمي للدولة ما يقارب 2869 كنيسة مرخصة و5570 كنيسة جارى ترخيصها".

 

وأضاف: "وتأتي أهمية ذلك الإجراء بعد العودة التدريجية للحياة في مصر خلال الفترة القليلة القادمة، فإنني انوه لأهمية البدء في تعقيم تلك الدور بشكل رسمي سواء بأماكن العبادة الرسمية أو المرخصة وغير المرخصة التي تقام بها شعائر دينية وصلوات ويحدث بها تجمعات".

 

واختتم النائب: "بناء على ما سبق فإنني أتقدم بطلب احاطة للسيد رئيس الوزراء ووزير الأوقاف والشئون الدينية للوقوف من مدى استعداد الحكومة للعودة للحياة تدريجيا مرة أخرى وممارسة الشعائر الدينية في مصر في دور العبادة، ومدى وجود خطة عاجلة لتعقيم وتطهير تلك الدور استعداداً لاستقبال تجمعات المصريين مرة أخرى والإجراءات الاحترازية اللازمة، كما أرجو توجيه الطلب للجنة الشئون الدينية".


 


ترشيحاتنا