[x]
-->

أطباء سعوديون يتصدرون قائمة العلماء الأكثر تأثيراً في أبحاث «كورونا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

يقف أطباء وعلماء دول العالم، في الوقت الراهن على قدم وساق، للوصول للقاح أو دراسات تساعد في التعرف على الوباء التاجي كورونا المستجد، بعد أن أصاب أكثر من 6 مليون شخصاً بالعالم.

 ليتصدر قائمة العلماء الأكثر تأثيراً في أبحاث فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» 3 علماء سعوديون، وذلك حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.

وأعلنت قناة الإخبارية السعودية في فيديو بثته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن ثلاث أطباء سعوديون تصدروا قائمة موقع «سنادي إنترناشيونال» المهتم بتوصيف الجامعات الذي نشر تحت عنوان «علماء وأمراض كورونا».

 

وأوضحت «الإخبارية السعودية» إنه في ظل معركة الأطباء مع جائحة كورونا، وتضافر جهود الأطباء عاليماً لمواجهة الوباء، برز ثلاث أطباء سعوديون ضمن قائمة علماء لديهم أبحاث حول الوباء التاجي.

وأضافت القناة السعودية أن هؤلاء الأطباء يتمتعون بخبرات سابقة في مواجهة الأوبئة، وأن أبحاثهم حول الوباء التاجي كورونا المستجد استشهد بها عالمياً، وهم وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية د.عبدالله عسيري، واستشاري الأمراض المعدية في مركز جون هوبكنز بشركة أرامكو السعودية د.جعفر التوفيق، واستشاري الأمراض المعدية بمدينة الملك سعود الطبية الدكتور زيادة مميش.


 


ترشيحاتنا