[x]

التعليم: لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد «كورونا»

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أنه لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة مرة أخرى، مؤكدا أن الوزارة وضعت خطة تأمين الطلاب واللجان لمنع انتشار العدوى.

وأكدت الوزارة أنه بالنسبة لتأمين الطلاب سوف يتم دخولهم بآلية الطابور المتباعد، أي بين كل طالب وآخر 2 متر وسوف يبدأ الدخول من الثامنة صباحا على أن يبدأ الامتحان في العاشرة صباحا.

وأوضحت أنه سوف يتم توزيع الكمامات على جميع الطلاب والكشف عن حرارتهم وتعقيمهم الشخصي، بالإضافة إلى تعقيم الأدوات الشخصية للطالب، وحذرت وزارة التعليم أي طالب من بالدخول بأجهزة المحمول الخاصة بهم.

أما بالنسبة لتأمين اللجان فقد أقرت وزارة التربية والتعليم أن سوف يتم تعقيم جميع لجان الثانوية العامة قبل وبعد الامتحانات، وسوف يتم تعليق لوحات استرشادية لتدل الطلاب على تحركاتهم داخل اللجان ومنع التكدس والازدحام.

وشددت على الملاحظين التأكد من قيام كل طالب بلبس الكمامة بطريقة صحيحة، وكذلك تعقيم يده والتأكد من تعقيم متعلقاته الشخصية، وأوضحت الوزارة أنه في الشك في الحالة الصحية لأي طالب سوف يتم طلب سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى المختص وإعداد تقرير بذلك ويثبت في محضر باللجنة.
 


 


ترشيحاتنا