المصرية الأكثر تأثيرًا في أفريقيا تتعاون مع نجوم ١١ دولة لدعم الجيش الأبيض

رشا قلج
رشا قلج

يعرض مساء اليوم الأحد 31 مايو، فيديو كليب لأول أوبريت غنائي مصرى أفريقي مشترك بثلاث لغات بعنوان "My White Army" أو "جيشي الأبيض" من إخراج وإنتاج الدكتورة رشا قلج المصرية الأكثر تأثيرا في إفريقيا والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميرك الخيرية الدولية.

 

ويشارك في الأوبريت ١١ فنانا من مصر وأوغندا وغانا وكينيا ونيجيريا وسييرا ليون والكاميرون وناميبيا وغامبيا ورواندا وزامبيا ويهدف الأوبريت الى تقديم الشكر والعرفان للأطباء والممرضات في مصر وأفريقيا وباقي العالم وسيتم بث الأوبريت على مواقع السوشيال ميديا المختلفة فى البداية ثم إهدائه لمختلف القنوات المصرية والأفريقية، حيث أن هذه هي المرة الأولى في إفريقيا والعالم والتى يشارك فيها 11 مطربًا من 11 دولة أفريقية بثلاث لغات في أغنية واحدة. لدعم الأطباء والعاملين فى المجال الصحى.

 

وقالت منتجة ومخرجة الأوبريت الدكتورة رشا قلج والملقبة بأنجلينا جولى أفريقيا والمصرية الحائزة على لقب السيدة الأكثر تأثيرا فى أفريقيا لعام ٢٠١٩ إن الأوبريت يحمل رسالة تضامن مع الإنسانية من مصر وأفريقيا ، لدعم ملائكة الجيش الأبيض وذلك لبث حالة من التكاتف للعبور من الأزمه الراهنة كما يحمل في طياته مجموعة من الرسائل الإيجابية المهمة مع الفترة الصعبة التي تعيشها العديد من البلدان فى أفريقيا وحول العالم بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد، إذ قام المشاهير المشاركون في العمل بتسجيل مقاطعهم الغنائية متطوعون من منازلهم وهو بالمناسبة أول أوبريت غنائي عالمى يمثل مصر وأفريقيا بثلاث لغات هى الإنجليزية والفرنسية والعربية ويضم ١١ مطربا ونجما يمثلون 11 دولة أفريقية يجتمعون على قضية واحدة.

 

وأشارت قلج إلى أنه آن الآوان أن يتم ترجمة العودة السياسية والدبلوماسية لإفريقيا إلى أحضان مصر  بقيادة زعيمها بأعمال فنية مشتركة تعبر عن المحن والصعوبات الحقيقة التى تواجهها القارة السمراء وليس هناك أخطر من هذه المحنة الآن.

 

وقالت قلج " يواجه الأطباء وأطقم التمريض فى مصر وأفريقيا حالة لم يشهدوها من قبل ويمكن اعتبارها حربا غير عادلة بإمكانات محدودة، لكن عليهم أن يصمدوا فى الخطوط الأمامية لمواجه فيروس كورونا المستجد " والمستمر منذ اكثر من ١٥٠ يوما .. ولتقديم  الدعم لهم ‬عملت بالتعاون مع مجموعة من اصدقائي النجوم الأفارقة على انتاج أغنية "My White Army" والتي تهدف إلى تقديم الشكر للأطباء والممرضات الذين يقاتلون فى الخطوط الأمامية لمعركة فيروس كورونا ويخاطرون بالتعرض للفيروس حتى يتمكن الجميع من البقاء في المنزل وحياة بصحة جيدة مشيرة الى ان هذا الأوبريت  يوثق تضحياتهم العظيمة خلال هذه الأوقات العصيبة في أفريقيا وفي جميع أنحاء العالم. ومن المقرر ان تصدر وتذاع قريبا جدا.

 

وعن اختيار مخرجة العمل رشا قلج للمطربين الـ١١ من دول شمال وجنوب وشرق وغرب أفريقيا وكيفيفة تنسيق العمل بينهم حتى تخرج الأغنية للنور قالت : كان الأمر صعبًا جدًا خاصة أثناء إغلاق حركة الطيران عالميا، لكنهم كانوا جميعًا متعاونين للغاية وقمنا أخيرًا بإنهاء عملنا الفني بجدارة، ويشارك في الأغنية:


1. ايه باس A pass ( أوغندا)
2. كويزيCwezi  (غانا)
3. كامبواKambua  (كينيا)
4. محمود الليثي ( مصر)
5. نيكي  Niki( نيجيريا )
6. روزي  Rozzy ( سييرا ليون)
7. سالاتيل. Salatiel (الكاميرون)
8. شون ك   Sean K( ناميبيا)
9. سونيتا. Sunita (غامبيا)
10. توم كلوز.  Tom Close (رواندا)
11. ويزي.  Wezi (زامبيا)

وتوجهت قلج بالتحية الى نجم الغناء الشعبي محمود الليثي وقالت " الليثى قدم جزء مهم من الأوبريت باللغة العربية وبصوته المميز ليمثل مصر وتعاون معنا سريعا كما  أود ان أشير الى المطرب العالمى والمغني الكاميروني الشهير سالاتيل و الذي كان أيضًا جزءًا من الاوبريت و غنى بالفرنسية وقد شارك مؤخرا النجمة العالمية بيونسيه في فيلم "الأسد الملك" الجزء الأخير أما كلمات الأغاني والموسيقى فكانت من تأليف وابداع وغناء كويزى النجمة الغانية.