[x]

الحبس والغرامة.. عقوبة إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

 الخبير القانوني أسامة السباعي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة،
الخبير القانوني أسامة السباعي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة،

 

قال الخبير القانوني أسامة السباعي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن قانون مكافحة جرائم الإنترنت المادة 25 يعاقب بمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على 3 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية أو انتهك حرمة الحياة الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، سواء كانت المعلومات صحيحة أو غير صحيحة.

وأكد السباعي، أن المادة 26 يعاقب بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، كل من تعمد استعمال برنامج معلوماتى أو تقنية معلوماتية فى معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة، أو لإظهارها بطريقة من شأنها المساس بكرامته أو شرفه.

جاء هذا بعد أن قررت محكمة أمن الدولة حبس المتهمة "ش.س" 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسندت النيابة للمتهمة في القضية رقم 535 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمها بأغراضها، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة وإساءة استخدام وسائل مواقع التواصل الاجتماعي.



ترشيحاتنا