[x]

صور| "بوابة أخبار اليوم" ترصد تفاصيل أول يوم عمل بمحكمة السويس الإبتدائية

 أول يوم عمل بمحكمة السويس الإبتدائية
أول يوم عمل بمحكمة السويس الإبتدائية

 


بدأت اليوم، المحاكم المختلفة على مستوى الجمهورية، في العمل بشكل تدريجي، عقب قرار وزير العدل برجوع العمل بداية من اليوم الأحد 31 مايو، فيما تم إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين والقضاة، في ظل انتشار وباء كورونا، في المحاكم المختلفة على مستوى الجمهورية.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، تفاصيل أول يوم عمل بمحكمة السويس الابتدائية، والذي تمثل في عدم السماح لأي مواطن مقبل على المحكمة بالدخول بدون كمامة يرتديها وفي حالة قدوم أي مواطن بدونها بيتم ارجاعه لمنزله على الفور، وعدم السماح له بالدخول، كما تم اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تتمثل في عدم التزاحم في الدخول وتنظيم العملية من خلال السماح لفرد فرد بالدخول.

كما تم اتباع المسافة بين كل مواطن والآخر، وتنظيم عملية الدخول للقاعات ومنع أي شخص دخول القاعة إلا بعد التأكد من هويته وهل هناك حاجة لدخوله القاعة أم لا.. كما تقوم المحكمة بشكل مستمر بعملية التعقيم والتطهير، وتم استخدام قياس الحرارة ومنع دخول أي مواطن حرارته مرتفعة.

يذكر أن أعلن وزير العدل المستشار عمر مروان، أنه سيتم، عودة جلسات الجنح والجنح المستأنف بالمحاكم في كافة أنحاء الجمهورية لنظر القضايا المحبوس على ذمتها متهمين وتلك المحجوزة للنطق الحكم، وتابع انه سوف يتم عقد جلسات محاكم الأسرة بأنواعها وجلسات الدوائر المدنية الجزئية والكلية للنطق بالأحكام فقط على أن يستمر العمل بذلك النظام لمدة أسبوعين تمهيدا لعودة جميع الدوائر المختلفة بكامل طاقاتها للعمل اعتبارا من 13 يونيو المقبل.



ترشيحاتنا