[x]
-->

خاص| إجراء جديد من التنمية المحلية لسرعة إزالة العقارات المخالفة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 


أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية أن الوزارة تعمل في الفترة الحالية عل التنسيق بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتوفير مهندسين في الإدارة الهندسية في جميع الوحدات المحلية على مستوى الجمهورية، وذلك لسرعة إزالة العقارات المخالفة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الفترة القادمة ستشهد وجود خمسة مهندسين على الأقل في كل حي أو مدينة أو مركز أو وحدة محلية قروية  على مستوى الجمهورية كما سيتم توفير خمسة مهندسين في الإدارة الهندسية أو التخطيط العمراني بكل محافظة، وذلك لسد عجز نقص المهندسين في الإدارات الهندسية على مستوى الواحدت المحلية .

وأشار إلى أن هناك 75 حي و240 مدينة و1340 وحدة محلية قروية  على مستوى الجمهورية مؤكدا سيتم توفير بهم 5 مهندسين على الأقل بهم.

يذكر أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي قد أصدر قرارا بإزالة كافة العقارات المخالفة على مستوى الجمهورية على أن تتم إزالة العقار المخالف حتى سطح الأرض وليس الأدوار المخالفة فقط.
وكان وزير التنمية المحلية قد ناقش في فبراير الماضي في مارس الماضي بمجلس النواب مشكلة نقص المهندسين في الإدارات الهندسية على مستوى الوحدات المحلية بمحافظات مصر بما يعوق عمليات إزالة مخالفات البناء.


 


 


ترشيحاتنا